shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قال مسؤولون أمنيون أمريكيون أن سفناً برمائية تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر تحركت بالقرب من اليمن حيث ينشط عناصر من تنظيم القاعدة

الإثنين, 05-أغسطس-2013
صنعاءنيوز -
قال مسؤولون أمنيون أمريكيون أن سفناً برمائية تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر تحركت بالقرب من اليمن حيث ينشط عناصر من تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، حسب ما ذكرته شبكة "السي ان ان" الإخبارية الأمريكية.

وتأتي الخطوات العسكرية، في ظل اجراءات استثنائية تبنتها إدارة الرئيس، باراك أوباما، بإغلاق 22 بعثة دبلوماسية حول العالم، أمس الأحد، جراء مخاوف من تهديدات إرهابية محتملة، دفعت كذلك بواشنطن لإصدار تحذير سفر عالمي.وقررت تمديد إغلاق بعض السفارات حتى العاشر من أغسطس/آب الجاري، في حين يستمر العمل بتحذير السفر حتى نهاية الشهر.

وقال المسؤولون أن بعض القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جرى استنفارها على خلفية تهديدات إرهابية محتملة .

وأضافوا، أن هناك قوات مارينز، متمركزة في جنوبي إيطاليا وإسبانيا، يمكن تحريكها خلال ساعة واحدة من تلقيها أوامر التحرك.

وكان وزير الدفاع، تشاك هاغل، عقد سلسلة اجتماعات، رفيعة المستوى، بالبنتاغون: "لإلقاء نظرة على ما لدى الولايات المتحدة من قوات بالمنطقة يمكن استخدامها في حالة وقوع هجوم"،.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قررت تمديد إغلاق عدد من سفاراتها وقنصلياتها في المنطقة حتى العاشر من أغسطس/آب الجاري، مشيرة إلى أن ذلك ينسجم مع عطلة عيد الفطر في الدول الإسلامية، كما يأتي "كإجراء احترازي" لضمان أمن العاملين في السفارات والزوار.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية: "أخذا بعين الاعتبار أن بعض سفاراتنا وقنصلياتنا ستكون مغلقة انسجاما مع العادات والتقاليد المحلية خلال معظم أيام الأسبوع المقبل بسبب عطلة عيد الفطر، ومن أجل المزيد من الحذر، قررنا تمديد إغلاق العديد من قنصلياتنا وسفاراتنا، إلى جانب عدد إضافي من المراكز."

وتابعت الوزارة بالقول إن القرار لا يؤشر إلى وجود "تهديدات جديدة" ولكنه "يظهر الالتزام بالحذر واتخاذ الخطوات المناسبة لحماية موظفينا وزوار مرافقنا."

وبحسب البيان فإن القرار سيشمل المراكز الدبلوماسية أبوظبي عمّان والقاهرة والرياض والظهران وجدة والدوحة ودبي والكويت والمنامة ومسقط وصنعاء وطرابلس وأنتاناناريفو (عاصمة مدغشقر) بوجمبورا (عاصمة بورندي) وجيبوتي والخرطوم وكيغالي (عاصمة رواندا) وبورت لويس (جزر موريشيوس).

بالمقابل فإن بعض المراكز الدبلوماسية التي أغلقت الأحد سيتاح لها العودة إلى العمل بشكل طبيعي الاثنين، وهي الموجودة في دكا (عاصمة بنغلاديش) والجزائر ونواكشوط وكابول وهرات ومزار الشريف وبغداد والبصرة وأربيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)