shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سعى الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى طمأنة مواطنيه بعد تحذيرات من اعتداءات على مصالح الولايات المتحدة في الخارج، والتي بسببها أجلت واشنطن موظفي سفارتها في صنعاء

الأربعاء, 07-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -
سعى الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى طمأنة مواطنيه بعد تحذيرات من اعتداءات على مصالح الولايات المتحدة في الخارج، والتي بسببها أجلت واشنطن موظفي سفارتها في صنعاء يوم الثلاثاء، في خطوة اعتبر اليمن أنها "تخدم مصالح المتطرفين".
وفي مقابلة تلفزيونية ليلة الأربعاء 7 أغسطس/آب، أكد الرئيس أوباما أن إدارته "تتخذ كل الاحتياطات اللازمة"، ودعا الأميركيين إلى عدم الخوف. وقال أوباما "إذا عمل الأميركيون بحذر وتشاوروا مع الخارجية والسفارة واطلعوا على الموقع قبل سفرهم وبحثوا عن الاحتياطات التي يجب اتخاذها، فاعتقد أنه يمكنهم السفر في عطلهم".
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الثلاثاء أنها أجلت عشرات الموظفين من سفارتها في اليمن، ودعت رعاياها إلى مغادرة البلاد فورا محذرة من "هجوم وشيك" بعد اعتراض مراسلات لتنظيم القاعدة.
وأكد مسؤول أميركي إجلاء 75 شخصا من موظفي السفارة صباح الثلاثاء بطائرة عسكرية أقلتهم ترافقها طائرة أخرى إلى قاعدة رامشتاين بألمانيا. وردت الحكومة اليمنية بشدة على إجلاء الموظفين، موضحة أنها لا تنكر وجود مخاوف أمنية، لكن هذا الاجراء "يخدم مصالح المتطرفين".
وقالت وزارة الخارجية في صنعاء إن خطوة كهذه "تقوض التعاون الاستثنائي بين اليمن والتحالف الدولي ضد الإرهاب"، مؤكدة أن السلطات المحلية "اتخذت كل الإجراءات لضمان أمن وسلامة البعثات الأجنبية". واتخذت واشنطن هذا القرار بعد إغلاقها نحو 20 سفارة وقنصلية أميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا حتى السبت بسبب "تهديدات موثوقة".
وقد حذت لندن حذو واشنطن بإجلاء جميع العاملين من سفارتها في صنعاء ووضعت البحرية التجارية في حالة تأهب قصوى. وأغلقت فرنسا وألمانيا سفارتيهما في اليمن، كما نصحت هولندا وبلجيكا رعاياهما بالمغادرة "في أسرع وقت ممكن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)