shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
هل فقدت التحذيرات من خطر هجومات ارهابية محتملة تأثيرها على الناس، ام ان السبب هو فقدان الحكومات لمصداقيتها امام شعوبها.

الأحد, 11-أغسطس-2013
صنعاء نيوز / جانيت نمور -

هل فقدت التحذيرات من خطر هجومات ارهابية محتملة تأثيرها على الناس، ام ان السبب هو فقدان الحكومات لمصداقيتها امام شعوبها.
فقد تعاطى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الهولنديين بشيء من الاستخفاف والانتقاد للحكومة الهولندية التي قررت، بسبب معلومات تلقتها حول تهديد بهجوم كبير محتمل على سفارتها في اليمن، إجلاء رعاياها وموظفي السفارة فورا. واعتبر بعض المعلقين والمغردين الهولنديين ان هولندا " لا تخالف رأيا للولايات المتحدة ولا تسأل عن الاسباب الحقيقية". كما رأى البعض منهم ان الهدف من وراء كل هذه الضجة حول خطر يتهدد السفارات هو مجرد محاولة "لتبيض صورة اوباما من جديد بسبب كل الاخبار السلبية حول سياسته، وخاصة فضيحة التنصت، مما دفعه الى اختلاق عذر يبرر فعلته هذه عبر إثارة بعبع القاعدة من جديد".

هراء امريكي
علق العديد من الهولنديين باستهزاء من كل هذه الاخبار حول الارهاب والقاعدة ، وعلى صفحة فولكس كرانت على الفيسبوك كان هناك الكثير من الانتقادات التي طالت الولايات المتحدة:
"هذا كله هراء امريكي محض بهدف التعتيم على فضيحة التنصت التي اثارت غضب الامريكيين على حكومتهم"....."الجميع يتبع الامريكيين بشكل اعمى، ووسائل الاعلام في الطليعة"....."ماذا تعتقدون ان خلف كل هذا الترهيب...اوباما بالطبع وصورته التي تحتاج الى تلميع في الاعلام، لهذا يقذفون بكل هذه الاخبار حول تهديدات ارهابية لتضليل الرأي العام. من المؤكد ان هذه نصيحة وجهها المسؤولون عن العلاقات العامة ليحظى الرئيس بشعبية من جديد"...."هولندا تتبع السياسة الامريكية دون مناقشة او تردد...".
وعلى صفحة وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس على الفيسبوك كان المعلقون غير مقتنعين بخطر فعلي يتهدد هولندا وشكك بعضهم بصدق الاخبار الامريكية"هل انا الوحيدة التي ترتاب بمثيري الذعر؟ الولايات المتحدة تحذر والكل يرتجف!! بعد كل الاعتراض الشعبي على فضيحة التنصت فجأة تظهر اهمية برنامج بريزم . كما لدي سؤال التحذير بهذا الشكل العالمي والصاخب الم يسمعه المخططون للارهاب؟ الا يعني هذا تأجيل الخطط لوقت آخر؟ اليس من الاجدى والانفع تحذير من هم بدائرة الخطر بطريقة سرية والطلب منهم للمغادرة..."...
"البحث عن سبب مقنع من اجل التأكيد للناس ان برنامج "بريزم" هو برنامج جيد وهذه ثماره...فقد اكتشفنا من خلاله اي عبر التنصت على المكالمات الهاتفية وجود مخطط ارهابي!!!"....."امر رائع ان يتنصت الامريكيون على الجميع في العالم . هكذا اصبحنا جميعا في أمان. نستطيع الآن النوم بسلام؟".

"بعبع القاعدة"

كان لافتا ايضا تعامل العديد من الهولنديين مع هذا التهديد بهجوم ارهابي محتمل في اليمن بشيء من التشكيك معتبرين ان هناك من يرغب بخلق عدو او بعبع يتربص بالغرب "القاعدة فعلت هذا، القاعدة فعلت ذلك، لم يعد احد يصدق مثل هذه الاخبار. الى متى تستغفلون الناس؟"...."ما حصل كشف مدى القدرة الارهابية لتنظيم القاعدة، بضع مكالمات هاتفية ادت الى خلق حال من الاضطراب في العالم، في الواقع ليس عليهم القيام باي شيء آخر، فقد استطاعوا زرع الذعر في النفوس"....."طريقة جيدة هذه لتحريك سوق بيع الاسلحة....ما عليك سوى خلق جو من الرعب في العالم...".
كما غرد عدد من المغردين العرب ساخرين ايضا من ردة فعل الولايات المتحدة باقفال العديد من سفاراتها ومثلها بعض الدول الغربية "بسبب مكالمة فقط 1- امريكا اغلقت 21 سفارة لها في انحاء العالم 2- حذرت مواطنيها 3- ارسلت طائرات إستطلاع إلى اليمن".....""الحمدلله على فضله ، اتى اليوم الذي ترفع فيه سماعة من افغانستان إلى اليمن فتُغلق 25 سفارة امريكية في الشرق الاوسط خوفاً ورهبا".
*- هنا امستردام-
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)