shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في ثالث أيام عيد الفطر المبارك من هذا العام 1434 هـ ، و في حفل معايدة بهيج في مدينة الرياض ، نظمته مجموعة البلاد للتواصل الاجتماعي من أجل أبناء حضرموت

الإثنين, 12-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

في ثالث أيام عيد الفطر المبارك من هذا العام 1434 هـ ، و في حفل معايدة بهيج في مدينة الرياض ، نظمته مجموعة البلاد للتواصل الاجتماعي من أجل أبناء حضرموت ، التقى أبناء حضرموت ، شيبا و شبانا ، كبارا و صغارا في حضور كثيف فاق التوقعات و تجاوز التطلعات.


بدأ التوافد بعد صلاة المغرب مباشرة من جميع أطياف المجتمع الحضرمي للمشاركة في لقاء المعايدة واللقاء بأحبابهم و أبناء أرضهم أرض حضرموت .


و قد كان في استقبال أهل "البلاد" ، كبار و وجهاء الحضارم بمدينة الرياض ، على رأسهم الشيخ الوالد / أحمد محمد باجنيد ، و الشيخ / حمد بن صالح بن يمين ، و رئيس مجموعة البلاد الأستاذ / عبدالرحمن بن صالح باسلم ، وأعضاء مجموعة البلاد .

وكان تنوع الحضور بارزا بين الفئات العمرية والتوزيعات المناطقية الحضرمية من الوادي والساحل والصحراء .
خُصص الوقت ما بين المغرب والعشاء للسلام والمعايدة واللقاءات الجانبية التي عززت أواصر المحبة والتلاقي و أعادة الروح الحضرمية المترابطة كما عهدها آباؤنا منذ القدم.


و حرص المنظمون على وجود الأصالة الحضرمية ، فقد تم تقديم الضيافة من الخمير ، و الكعك ، و التمر.
و مما يشرح النفس ، أن أبرز ما كان يدور في الجلسات ، هو فرح الناس بهذه المبادرة الاجتماعية المتميزة ، و أكد الكثيرون على ضرورتها ، مع إشادة بجهود مجموعة البلاد في تنظيم الاحتفالية و في أنشطتها الأخرى.

بعد أداء صلاة العشاء التي أم المصلين فيها فضيلة الشيخ / محمد بن أحمد بافضل ، ألقى الشيخ كلمة ضافية حث فيها الحضور على صلة الرحم والتسامح ونشر روح المحبة والتآلف والتلاقي ، و شكر فضيلته مجموعة البلاد على جهودها في تنظيم هذه اللقاءات المباركة.


ثم تلى كلمة الشيخ كلمة ترحيبية لمجموعة البلاد ألقاها الأستاذ / فائق العويني ، والتي رحب فيها بالحضور وهنأهم بتمام شهر رمضان وبلوغ عيد الفطر ، وهنأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز و الأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل والأمة العربية و الإسلامية بعيد الفطر المبارك ، وتمنى لحضرموت وأهلها الخير.

بعد ذلك ألقيت قصيدة للشاعر / عبدالله بافضل نالت استحسان الحضور ، تلتها كلمة رئيس مجموعة البلاد الأستاذ عبدالرحمن بن صالح باسلم شكر فيها الحضور على مشاركتهم وعلى رأسهم الشيخ / أحمد بن محمد باجنيد على حضوره رغم ظروفه الصحية ، وحث رئيس المجموعة الحضور على المشاركة في برامج المجموعة و أنها مشروع حضرمي واعد يخدم جميع أبناء حضرموت ، وأنهم جميعاً مدعوون للمشاركة الفاعلة باعتباره مشروعا منهم و لهم .
و كفقرة مميزة امتدت لما يقارب الساعتين ، بدأت فرقة الروضة الفنية بتقديم الوصلات الفنية الحضرمية ، وتخلل هذه الوصلات قصيدة للشاعر / عبدالله بن مبارك الجعيدي ، التي خاطبت حضارم السعودية ودعتهم للرجوع الى سيرة الآباء والأجداد والتمسك بالعادات والقيم الحضرمية الأصيلة ، وقصيدة أخرى للشاعر / مبروك بن ماضي التي تحدثت عن العيد والتالف والتآخي ، و قد تقاعل مع الحضور "بالشرح" بحماس كبير مع ما قدمته الفرقة من وصلات كانت ختام ذلك الحفل المميز بحضور أهل حضرموت و باجتماعهم و تسطيرهم لصفحة جديدة مشرقة للحضارمة



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)