shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تواصل طائرات بلا طيار ملاحقة القتلة والمجرمين  في مناطق مختلفة في اليمن وماحصل في شبوة ان متشددان يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم «القاعدة» تعرضوا لهجوم طائرة بلا طيار قتل اثنين،

الثلاثاء, 13-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

تواصل طائرات بلا طيار ملاحقة القتلة والمجرمين في مناطق مختلفة في اليمن وماحصل في شبوة ان متشددان يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم «القاعدة» تعرضوا لهجوم طائرة بلا طيار قتل اثنين، في محافظة شبوة بجنوب البلاد، في أحدث تصاعد للاضطرابات، منذ أن حذرت واشنطن من هجمات محتملة قد يشنها التنظيم في المنطقة.
وكان اليمن قد شهد، في خلال الأسبوعين الماضيين، حملة استهدفت متشددين على صلة بتنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب، الذي يصفه مسؤولون أميركيون بأنه أخطر أذرع التنظيم الجهادي العالمي.
وجرى تصعيد الحملة بعد رصد اتصالات بين زعيم تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» ناصر الوحيشي، وزعيم التنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، إضافة إلى معلومات استخبارية أخرى، ما دفع واشنطن إلى إغلاق 19 من سفاراتها الشهر الحالي.
وصرح مسؤول محلي بأنّ «السيارة دمرت تماماً، وقتل الرجلان اللذان كانا بداخلها»، مضيفاً أن الغارة وقعت في وقت متأخر من مساء أمس، إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.
ويبرز اليمن كإحدى الدول القليلة التي تعترف واشنطن باستخدام طائرات بلا طيار فيها، مع أنها لا تعلق على هذه العمليات علناً.
وتشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الهجمات من قبل الولايات المتحدة أدى إلى مقتل مئات المدنيين في اليمن، كما في الصومال والباكستان، في خلال السنوات القليلة الماضية.
وحاول تنظيم «القاعدة» سابقاً التخطيط لشن هجومات، باءت بالفشل، على الطائرات الدولية، فصارت الولايات المتحدة ترى فيه تهديداً محتملاً للمملكة العربية السعودية، التي تعد أهم مصدّر للنفط في العالم.
وكان الوحيشي قد قال أمس «إنه سيحرر قريباً كل الإسلاميين السجناء».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)