shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
معارك قبلية متواصلة بالضالع

لجنة التحكيم تحمل قبيلة المنصوب مسوولية التصعيد ضد ال العماري

الثلاثاء, 13-أغسطس-2013
صنعاء نيوز L قاسم الشاوش -

معارك قبلية متواصلة بالضالع

لجنة التحكيم تحمل قبيلة المنصوب مسوولية التصعيد ضد ال العماري



لقى شخص مصرعه واصيب اخر في تجدد الصراع القبلي الدائر بمنطقة العود بمحافظة الضالع بين قبيلة ال العماري وال المنصوب وافادت المعلومات ان الاشتباكات تتكرر في مواسم الاعياد لتحين الفرصة لجموع المصلين للتحول القضية الى ثار بعد مجزرة ارتكبها احد المواطنين العام الماضي راح ضحيتها شخصين من ابناء القبيلتين المتخاصمتين على حدى سوى.

وذكرت مصادر محلية لـ صنعاءنيوز ) ان جميع ابناء منطقة العود استهجنوا الجريمة التي حدثت العام الماضي وابدوا استعدادهم التعاون في انهاء القضية التي اعقبها مصرع الجاني انذاك .

وطالبت المصادر التي وصفت نفسها بالمحايدة سرعة التحرك لاحتواء الاقتتال خصوصا مع وجود لجنة وساطة من عدة محكمين لاقنا ع ال المنصوب بعدم اشعال الفتنة لاسيما وان الضحايا من جميع ابناء المنطقة بمافيهم ال العماري .

الى ذلك حمل رئيس لجنة المحكمين والوساطة عبد الواحد الصيادي قبيلة ال المنصوب في منطقة العود مسوولية التصعيد الامني الخطير مع قبيلة ال العماري .

واكد لـ ( الثورة ) ان اللجنة تبدل جهود كبيرة من اجل احتواء القضية حيث تم التواصل مع قيادة محافظة الضالع الذي ابدت استعدادها ارسال تعزيزات امنية من اجل السيطرة على الوضع وضبط المتسببين في اشعال الفتنة مشيرا الى ان هناك ادانة قبلية واسعة لمثل هذه الاعمال التي تخل بالامن والاستقرار داعيا الى ضرورة احترام التحكيم واضاف ان الصراع اذى منذ بدايته حتى اليوم الى مقتل 16 شخص وان اربعة قتلوا من ال العماري ووحد من ال المنصوب بعد مدبحة العيد..

من جانبه اوضح العميد عبد الجبار الحالمي مساعد مدير امن الضالع للعلاقات والاعلام ان المحافظة تعاني من انفلات امني غير مسبوق وقد لا تتمكن الاجهزة الامنية التدخل والسيطرة على الوضع اواحتواء الاقتتال بسبب ضعفها بحسب قوله .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)