shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



الثلاثاء, 13-أغسطس-2013
صنعاء نيوز - 
نون الجماعة في "اننا", مثلها مثل "نحن", وأمة .... الخ. تشير إلى ما يشير إليه وتعني ما يعنيه مرسي بـ"العشيرة" و"عشيرتي" و"أهلي". صنعاء نيوز /امين الوائلي -



نون الجماعة في "اننا", مثلها مثل "نحن", وأمة .... الخ. تشير إلى ما يشير إليه وتعني ما يعنيه مرسي بـ"العشيرة" و"عشيرتي" و"أهلي".
الفندم اليدومي يتحدث عن "امته" وعشيرته وأهله وتجمعه..
هو خطاب إخواني للإخوان, الرسائل ضمنه لجماعة الإخوان وتنظيمها الدولي..
نحن مجرد أكتاف عليها أن تحملهم إلى السلطة أو تعيدهم إليها رغما عنها, إما هذا أو هناك "بحار من الدماء".. ولن تكون هناك تنمية أو استقرار أو استثمار أو حضور من أصله, كما قال الفندم اليدومي في بقية منشوره بصفحته وأجتزئ منه هذا المقطع- في الصورة المرفقة- لأنني أراه يقول الكثير, أكثر مما تعنيه العبارة مباشرة.
الحديث عن الصراع الدموي على السلطة, في هذه الحالة هو عنوان فاقع برز على السطح لكنه يشير ويدل إلى "عقدة" في العميق باتت تصوغ وتوجه الأفكار وتقولبها خطابيا.
مثلها مثل عبارات مشابهة وردت في الموضوع والمنشور نفسه, كهذه:
"صراعات دموية", و "العبوس هو السمة الغالبة على ليالي الأمة وأيامها"!!, و
"بحار الدماء", ثم وهو الأهم "بمخاطر الإستسلام لهذا الإنقلاب الذي إن استمر فلن يكون هناك استقرار ولا تنمية ولااستثمار ولاحضور محترم بين الأمم ..!".
بصورة جلية يتحدث ويتوجه الخطاب الى "ذات" جماعية خاصة وليست عامة.. إلى أمة كيانية تنظيمية تعني في الأخير "الجماعة", وليست مطلق أمة. هو حديث نفسي وتخاطب وتخاطر ذاتي ولكن بصورة علنية لتسمعه وتتخاطر معه الذات الجماعية الخاصة.
ثم أن الفندم اليدومي يختم الجلسة بالتأكيد على الاستمرار في "النضال" مردفا بـ"السلمي", على عادة وموضة السلمية المسلحة, في سبيل الهدف الجماعي الموصل إلى عودة ابن الجماعة, مرسي, للسلطة والحكم "مهما كانت كلفة هذا النضال".!!
رئيس إخوان اليمن يكتب هذا, تخاطرا مع إخوان مصر, عشية موعد مفترض لفض اعتصامهم.... تحضر أجواء ومشاعر نفسية متضاربة وقلقة في هكذا توقيت وتتسرب إلى السطح على شكل فقاعات وعبارات و"تغريدات".
ليس ذنب أيٍّ من الصحفيين الذين لا يروقون لهادي, أنه لا يجيد قيادة بلد بحجم اليمن...
وليس ذنبنا أن هادي يجيد الوشاية والدس لدى السفراء الأجانب أكثر مما يجيد التخاطب مع مواطنيه أو إدارة علاقات عامة في أبسط مستوياتها مع شعبه...
منذ وصل, أو أوصلته الصدفة السيئة, إلى رئاسة اليمن, لم يحاول هادي أن يجرب لغة أخرى أو أسلوب آخر للتواصل مع الناخبين ومع النخب ومع منتقديه وناصحيه غير لغة التهديد والوعيد والعنترة البدوية الجافة والجلفة.
وليس خطأنا أن هادي مارس وفعل كل شيء غير توافقي ملحقا الأذى والضرر بالنفسيات قبل ومع وبعد المؤسسات والسلطات.
يضيق صدره بالنقد, فيما هو يرى رؤسا ورؤساء من حوله يعزلون ويقالون رغما عن غرورهم واستقوائهم برب البيت الأبيض والقوى المرضي عنها أمريكيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)