shopify site analytics
فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الفنان الجعدبي يطالب من الشباب أن يكونوا منتمين لليمن وليس سواها

شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين

الخميس, 15-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -
الفنان الجعدبي يطالب من الشباب أن يكونوا منتمين لليمن وليس سواها

شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين

صنعاء:

طالب الفنان سلطان الجعدبي من شباب اليمن أن يكونوا منتمين لليمن ولا شيء سواها، مشيراً أن الانتماءات الضيقة لا تخدم المواطن ولا المجتمع اليمني.

من جهته أشار الفنان حسين الظفري أن الفنانون يعانون من تهميش كبير من قبل الجهات الحكومية التي من المفترض أن تعمل من أجل المواطن اليمني.

وفي الوقت الذي أشاد فيه الفنانين الأخوين الحسن والحسين مثنى بدور بعض القنوات التي تعمل على انتاج مسلسلات درامية بشكل مستمر؛ انتقد الفنان أحمد حجر دور تلك القنوات، مشيراً أنها تعمل على أخذ بعض الممثلين دون الآخرين، وطالب حجر من نقابة الفنانين اليمنيين أن تقوم بدورها في خدمة الفن والفنانين.

جاء ذلك خلال مناقشة قضية دور الشباب في المرحلة الانتقالية وذلك على منصة "أعيادنا غير" في حديقة السبعين بصنعاء، في مهرجان أعيادنا غير بنسخته العاشرة الذي تنظمه اللجنة التنظيمية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية.

وقالت اللجنة التحضيرية للمهرجانات أن القوى السياسية اتجهت للحوار الوطني في ظل تهميش واضح لدور الشباب غير المنتمين لأي فئة، وظهر هذا التهميش من خلال تقاسم مقاعدهم التي كانت من المقرر أن تمنح لهم ليشاركوا في صياغة مستقبل اليمن الجديد.

وطالبت من الشباب المشاركة في طرح رؤاهم وملاحظاتهم من خلال الوسائل المتاحة، وأضافت "إن الشباب هم القوى التغييرية في أي بلد، وهم مستقبل هذا البلد وعماده، ويجب عليهم أن يكونوا فاعلين في مراقبة عمل مؤتمر الحوار الوطني لتكون مخرجاته مؤثرة بشكل إيجابي على حياة كل مواطن يمني وكل إنسان يعيش في هذا البلد".

مشيرة إن العمل السياسي لكل فرد شيء لابد منه للحفاظ على هوية ومستقبل تراب هذا الوطن الذي يجب أن نبنيه بحبنا بعيداً عن أي مكاسب خاصة أو حزبية، داعية الشباب للانخراط في العمل السياسي الذي يهدف لضمان حقوقهم وحريتهم وتتساوى فيه الحقوق مع الواجبات.

وخلال المهرجان تم تكريم عدد ثلاثين موظفاً من موظفي حديقة السبعين وذلك لدورهم في خدمة النزلاء، كما تم عرض عديد من الفقرات الفنية والاستعراضية وألعاب القوى.

ويختتم المهرجان يوم غدٍ الخميس وذلك بمناقشة قضية جودة المنتجات برعاية الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

هذا وقد حضر المهرجان الحسن والحسين مثنى، سلطان الجعدبي، حسين الظفري، سلطان أبو زائد، أحمد حجر، نجوى البعداني، ورود الراشدي وبشير المعبري.

جدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية عدد من الشركات التجارية في مقدمتها شركة سبأفون للهاتف النقال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)