shopify site analytics
مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مصدر قضائي   إن وزارة العدل في اليمن طالبت العديد من القاضيات بنزع النقاب أثناء العمل مهددة بإحالة العديد منهن للتحقيق وسحب درجاتهن القضائية وتحويلهن إلى موظفات اداريات في حال مخالفتهن لذلك . بحسب المصدر .

من جهتها قالت القاضية أمل  الدبعي بأنها مع هذا الكلام وأنها مبادرة جميلة من قبل وزارة العدل في عملية نزع النقاب نظرا لطبيعة عملها ودورها الذي تقدمه كقاضية .

وأضافت في

الثلاثاء, 13-أبريل-2010
صنعاء نيوز -

قال مصدر قضائي إن وزارة العدل في اليمن طالبت العديد من القاضيات بنزع النقاب أثناء العمل مهددة بإحالة العديد منهن للتحقيق وسحب درجاتهن القضائية وتحويلهن إلى موظفات اداريات في حال مخالفتهن لذلك . بحسب المصدر .

من جهتها قالت القاضية أمل الدبعي بأنها مع هذا الكلام وأنها مبادرة جميلة من قبل وزارة العدل في عملية نزع النقاب نظرا لطبيعة عملها ودورها الذي تقدمه كقاضية .

وأضافت في اتصال هاتفي مع " من المفترض أن القاضية تنزع النقاب منذ اتخاذها لقرار الالتحاق في هذا المجال ومن المفروض أن هذا الأمر على بالها ، مشيرة إلى أن القاضية اليوم هي صانعة قرار وهي تؤدي دور تقع على عاتقه مسئولية في غاية الأهمية وتحتاج منها نزع النقاب ومهارة القيادة في التعامل مع القضايا والشجاعة في وسط عملها الذي تقوم به " .

وأوضحت أمل بأن بقاء القاضية في أدائها لعملها بالنقاب أمرا ليس بصحيح معتبرة ذلك بأن المجال يبقى مفتوحا أمام إمكانية قيام بعض النساء بلعب الدور وقد توكل القاضية مهمتها لأختها أو ابنة عمها أو أي امرأة أخرى.

وتقول القاضية أمل بأنها لا تزال تتذكر عندما كانت طالبة في الجامعة بأن بعض الطالبات كانت توكل أختها بأن تختبر لها وكان يحصل بأن أخت تختبر لأختها وتقول بأن جامعة صنعاء في تلك الفترة التي قالت أنها تعود إلى العام 2000كانت قررت بتشكيل شرطة نسائية مهمتها الكشف عن النقاب والتأكد من الشخصية من خلال النظر إلى البطاقة الشخصية .

وأشارت القاضية أمل إلى أنه أذا كان هذا القرار سيتم اتخاذه على طالبة ما بالك على القاضية التي تحتل مكانة عالية وتحكم بين الناس وتصدر الأحكام في القضايا وتدير جلسات محاكمة في المحاكم وفي أماكن هامة .

وتنصح القاضية أمل الفتيات الراغبات في الدخول في مجال القضاء واللاتي يتطلعن لأن يصبحن قاضيات في المستقبل وضع نزع النقاب في ذهنها وعليها أن تعرف أنها بأنها ستكون صانعة قرار وعدم تساهلها بهذا الدور الذي ستقوم به .

نقل عن التغيير
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)