shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أدت الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة التي شهدتها اليمن خلال يوم أمس الجمعة إلى وفاة 21 شخصا فيما لايزال أعداد من المواطنين مفقودين جراء تعرضهم لجرف السيول.

السبت, 17-أغسطس-2013
صنعاء نيوز / فؤاد العلوي -


ففي محافظة تعز تسبب تدفق سيل وادي نخلة بشرعب في وفاة 17 شخصا على الأقل وفقدان 25 بحسب تأكيد مصدر محلي لـ"الثورة". ووفقا للمصدر فإن المتوفين تفاجئوا بسيول وادي نحلة أثناء ماكانوا في موكب عرس إلى منطقة حزم العدين بمحافظة إب.من ناحية ثانية توفي جندي وأصيب اثنان بموقع العروس بقمة جبل صبر اثر تعرضهم لصاعقة رعدية ضربت الموقع .وأشار بأن أمطارا غزيرة من الله بها على معظم مديريات محافظة تعز تدفقت على اثرها السيول الجارفة على الوديان والشعاب مما اسفر عن تضرر كثير من الطرق وتهدم عدد من المنازل خاصة بمديريات ماويه ومقبنة ومشرعة وحدنان. وفي مديرية ضوران آنس محافظة ذمار توفيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات في منطقة حزيم بني غشيم مديرية ضوران نتيجة صاعقة رعدية . وفي محافظة صعدة أغرقت مياه الأمطار التي هطلت أمس على المحافظة سيارة جيب – بدون رقم- أثناء مرورها في وادي المغسل.

وقالت: أجهزة الشرطة إن السيارة كان يقودها شخص في آلـ35 من عمره من أهالي مديرية قطابر وأنه كان يوجد على متنها إلى جانب السائق امرأة في آلـ45 من عمرها ، بالإضافة إلى طفلين تتراوح أعمارهما بين 4-8 سنوات وإن إحداهما وأسمها هاجر سليمان قاسم -8- سنوات قد لقيت مصرعها غرقاً ، فيما أصيب البقيه بحالة إغماء نتيجة إختناقهم بالماء.

وفي محافظة عمران أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من مديريات المحافظة، الى وفاة امرأة وإصابة ثلاثة آخرين بينهم رجل من أسرة واحدة في مديرية القفلة بالأضافة الى تضرر عشرات الأراضي والمحاصيل الزراعية.

ونقل مراسل "الثورة نت" الزميل فهد الأرحبي عن محليين أن السيول دمرت عددا من الآبار الارتوازية بعدد من مناطق محافظة عمران جراء تدفق سيول الأمطار التي شهدتها مديريات القفلة والعشة وبني صريم وحرف سفيان.

وجرفت السيول مايقرب من 3 الف لبنة زراعية في مديريتي القفلة ومديرية العشة بالاضافة الى جرف إلى تهدم منازل 20 منزل وتدمير أكثر من 10 آبار ارتوازية في مديرية العشة مخلفة خسائر مادية جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وفي مديرية سفيان قال عبدالله سالم عضو محلي سفيان إن السيول طمرت بئر ارتوازية بالإضافة الى جرف اراضي زراعية ومزارع قات وعدد من المواشي وممتلكات خاصة بابناء المنطقة في وادي سفيان وجرفت السيول مئات الهكتارات من الاراضي الزراعية في مد المديرية جراء تدفق السيول على الوادي وتسببت في تضرر عشرات المنازل.

وفي مديرية بني صريم تعرضت عدد من المنازل لاضرار كبيرة بالإضافة الى جرف عدد من الاراضي الزراعية وتسببت في ألحاق أضرارا كبيرة في حاجز مائي في وادي البلية بمديرية بني صريم.

وكانت سيول الأمطار قد أدت إلى وفاة ستة اشخاص أمس الأول جرفتهم السيول المتدفقة الناتجة عن هطول الامطار الغزيرة على محافظات الحديدة ، أبين ، شبوة ، سيئون ، مأرب ، عمران ، بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية في الممتلكات والاراضي الزراعية .

وأوضح بلاغ صادر عن غرفة رصد أضرار الأمطار بعمليات وزارة الداخلية ، ان السيول الناجمة عن الأمطار يوم أمس تسببت في وفاة 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14-55 عاماً ، 3 منهم في مديرية الكدن بمحافظة الحديدة، وواحد في فرحه العليا بمحافظة شبوة ، و2 آخرين أحدهما فتاة في آلـ14 من عمرها من أهالي مديرية القفلة بمحافظة عمران ، والثاني من مديرية سيئون .ووفقاً لغرفة رصد أضرار الأمطار فإن كابل المواصلات المؤدي إلى الجوية جريب بيحان بمحافظة مأرب قد أنقطع عن العمل نتيجة الأمطار ، فيما تسببت الأمطار في جرف بعض المزارع ومضخات المياه في محافظتي أبين وعمران ، فيما تهدم منزلين وجرفت مقبرة في مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)