shopify site analytics
تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي - رحلة فنية مميزة تجمع كوري وحمزة في المغرب - كلية المجتمع.عمران تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة بكالوريوس محاسبة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الصحة يؤكد أهمية تضافر الجهود وتفعيل دور وسائل الإعلام للتغلب على المشاكل الصحية في اليمن

الإثنين, 19-أغسطس-2013
تغطية وتصوير/عبدالخالق البحري وزكريا حسان -

ـ نفذت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع أمانة العاصمة حملة وطنية عبر النزول الميداني لتقييم أداء المنشات الطبية الخاصة بأمانة العاصمة..
وأوضح الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في مؤتمر صحفي عقد أمس في ديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان ضم عدد من وسائل الإعلام المحلية، بأنه تم وضع خطة للنزول الميداني للجان الفنية المتخصصة إلى المنشات الطبية الخاصة التي حددت لكل لجنة وفق تقسيم جغرافي يشمل جميع مديريات أمانة العاصمة وتم تغطية 62 منشأة صحية (59 مستشفى وثلاثة مراكز طبية جراحية مستهدفة)..
وأشار الأخ الوزير إلى إن نتائج الحملة التي لا تزال مستمرة حتى الآن تؤكد بأنه تم الإغلاق النهائي لـ(7) مستشفيات غير مطابقة للمعايير وغير مأمونة لسلامة المرضى وهي مستشفيات (السلام – المدينة الحديث- شرحة- المرأة والطفل- الصحاب- خليفة بن زايد) ومركز شاهر الشيباني للجراحة.. كما تضمنت نتائج الحملة عن وجود (8) مستشفيات مطابقة للمواصفات ووجود (9) مستشفيات يتوفر فيها اغلب المواصفات بنسبة تزيد عن 80% وتحتاج إلى استيفاء الشروط غير المتوفرة وتم منحها فرصة لتصحيح أوضاعها واستكمال النواقص لمدة ثلاثة أشهر.. كما تبين أيضا وجود (38) مستشفى غير مطابقة للمعايير وتحتاج إلى إعادة تأهيل كلي أو جزئي وتم تحديد الاحتياجات وإعطائها فرصة لتأهيل نفسها لمدة ثلاثة أشهر..
ودعا الدكتور العنسي إلى تضافر كل الجهود الوطنية الرسمية والشعبية وتفعيل التعاون لتجاوز المشاكل الصحية مطالبا، وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية والوقوف الى جانب الجهود الوطنية والدولية الداعية إلى تحسين وتطوير الأوضاع الصحية في اليمن.
من جانبه أشار الدكتور/ غازي إسماعيل وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي إلى الدور الفاعل والريادي الكبير للإعلام المحلي في توعية المجتمعات بالمخاطر والمشاكل الصحية وكيفية إتباع الطرق الصحية السليمة في منع انتشار الأمراض والأوبئة والتعامل مع المخاطر البيئية.
تخلل المؤتمر الصحفي عدد من الأسئلة والاستفسارات لعدد من الإعلاميين، تناولت عدد من القضايا والمشاكل الصحية العالقة والتي رد عليها كل من الدكتور/ يحيى الغسالي مدير عام المنشات الطبية الخاصة والدكتور/عبدالمنعم الحكمي مدير عام الهيئة العليا للأدوية وعدد من المختصين بديوان عام وزارة الصحة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)