shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن ما حدث في مصر هو ثورة شعبية حقيقية استجابت لها القوات المسلحة المصرية وساعدتها على تنفيذ مطالبه.

الثلاثاء, 20-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

أكد السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن ما حدث في مصر هو ثورة شعبية حقيقية استجابت لها القوات المسلحة المصرية وساعدتها على تنفيذ مطالبه.
وأوضح السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن - خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر السفارة المصرية بقلب العاصمة اليمنية صنعاء بحضور ممثلي وكالات الأنباء العالمية والصحف والمراسلين المحليين - أن ما حدث في مصر منذ الـ30 يونيو ليس انقلابا عسكريا على الشرعية الدستورية، وإنما استجابة من القوات المسلحة للشعب المصري لاستعادة ثورته وكرامته ، مشيرا إلى توقيع 22 مليون مواطن على استمارات حملة “تمرد” وتظاهر أكثر 33 مليون مواطن في جميع محافظات مصر، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإسقاط نظام الأخوان بعد فشله فى إدارة حكم البلاد .
وأكد السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن القوات المسلحة المصرية هي مؤسسة وطنية لم تتدخل إلا عندما طلب منها الشعب ذلك وقد أكدت في كل بياناتها على احترامها للشعب المصري وإرادته وأسس الديمقراطية الحديثة التي ارتضاها هذا الشعب العظيم، كما حرصت على إشراك جميع القوى السياسية والقوى الثورية وعلى رأسها شباب مصر العظيم في الحوار دون إقصاء لأحد.
كما استعرض السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن - خلال المؤتمر - تطورات الأوضاع ومكافحة الحكومة الحالية للإرهاب فى سيناء وأعمال العنف والإرهاب ضد مؤسسات الدولة من مراكز الشرطة والمتاحف والكنائس ، حيث بلغ عدد الكنائس التي تم الاعتداء عليها أكثر من 61 كنيسة .
كما قدم شرحا وتوضيحا للحقائق على الأرض وأخر تطورات الموقف في مصر، والرد على عدد من أسئلة الإعلاميين، مؤكدا عمق العلاقات المصرية اليمنية وحرص مصر على تعزيز وتعظيم علاقاتها مع كافة دول العالم في إطار من الاحترام المتبادل وتعظيم المنفعة والمصالح بين الشعوب قبل الحكومات.
وقال السفير أشرف عقل إنه تم تنكيس العلم المصري بالسفارة حزنا على ضحايا الشرطة جراء العمل الإجرامى والإرهاب الخسيس والتي راح ضحيتها 25 من مجندي الشرطة فى رفح ، مؤكدا أن الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية المصرية لن تسكت على هذا العمل الإجرامى الخسيس ، مشددا على أن أي حديث عن توصيف ما حدث بأنه بمثابة انقلاب عسكري يخالف تمام حقائق الأمور، ويفتقد إلى الموضوعية والفهم الصحيح لما شهدته البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.
وأضاف السفير أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن ما حدث جاء نتيجة لمطلب شعبي أي ثورة جسدها خروج المصريين في الـ30 يونيو بتلك الأعداد الهائلة، والذين كان لهم مطلب واحد وهو إقامة نظام ديمقراطي حقيقي لا يقصي أحد ا، وكذا رفض العبث بهوية الوطن المعروف بوسطيته واعتداله وتطلعه إلى تحقيق أهداف ثورة 25 يناير 2011 والمتمثلة في الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.
*أ ش أ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)