shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أحبط رجال حرس الحدود 117 ألفاً و713 حالة تسلل إلى داخل وخارج المملكة خلال الشهور الثلاثة الماضية، وفق ما أعلنه الناطق باسم المديرية العامة لحرس الحدود

الخميس, 22-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

أحبط رجال حرس الحدود 117 ألفاً و713 حالة تسلل إلى داخل وخارج المملكة خلال الشهور الثلاثة الماضية، وفق ما أعلنه الناطق باسم المديرية العامة لحرس الحدود، العميد محمد الغامدي، لصحيفة "الشرق" السعودية.
ووفقاً للغامدي تم إحباط 71 ألفاً و763 محاولة تسلل إلى خارج المملكة عبر المنافذ الحدودية براً وبحراً، بينما بلغت محاولات التسلل إلى الداخل 45 ألفاً و950 حالة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وعزا الغامدي ارتفاع محاولات التسلل خارج السعودية إلى قرب انتهاء مهلة التصحيح في نهاية العام الجاري، التي أحدثت تغييراً جذرياً في تاريخ المملكةن لتنقلب الموازين ويتحول التسلل إلى الخارج الذي لم يكن مألوفاً في السابق.
وأرجع أسباب التسلل للخارج إلى مخالفة نظام الإقامة والعمل، موضحاً أن التسلل يكون إما من أفراد كانوا يقيمون في السعودية بطريقة غير شرعية ولم يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم ويفضلون الخروج والعودة إلى بلادهم، أو لتورطهم في قضايا جنائية.
وبيَّن الغامدي أن المتخلفين في السعودية ليسوا جميعهم متسللين بطرق غير شرعية، بل إن كثيراً منهم من متخلفي الحج والعمرة، موضحاً أن الجهات الرسمية تتخذ الإجراءات اللازمة مع المقبوض عليهم من خلال حفظ البصمة ومنعهم من دخول البلاد لمدة خمس سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)