shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زاروا جامعة عـدن وتلقوا اتصالاً من الشيخ عبدالله بـقـشـان واستقبلهم الدكتور/ابوبكر بارحيم.. مبتعثو جامعة الملك سعود يتعرفون على معالم عدن  الثقافية والتاريخية

الخميس, 22-أغسطس-2013
صنعاء نيوز /عـدن المنارة/عبدالله بكير -
زاروا جامعة عـدن وتلقوا اتصالاً من الشيخ عبدالله بـقـشـان واستقبلهم الدكتور/ابوبكر بارحيم.. مبتعثو جامعة الملك سعود يتعرفون على معالم عدن الثقافية والتاريخية



احتضنت مدينة عدن ثغر اليمن الباسم الطلاب المبتعثين لدى جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في زيارة استطلاعية وترفيهية ثقافية استمرت نحو أربعة أيام انطلاقا من مدينة المكلا صباح الاثنين المنصرم من الشهر الجاري بدعم كريم وسخي من الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان.
وخلال الرحلة تعرف الطلاب على أهم المعالم الأثرية والأماكن السياحية التي تتميز بها محافظة عدن عن غيرها من محافظات الوطن.
وقد قام الطلاب المبتعثون بزيارة لرئاسة جامعة عــدن..، حيث كان في استقبالهم على مدخل مبنى ديوان رئاسة الجامعة الدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس منسق مجلس أمناء جامعة عدن ومدير مركز الاستشارات بجامعة عدن.
وقد التقى الطلاب الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشوؤن الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة، وفي اللقاء رحب الدكتور العبادي ببعثة الطلاب..، حاثا إياهم ببذل المزيد من الجد والمثابرة والجهد في التحصيل العلمي. معربا عن شكره وتقديره للشيخ المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عــدن لما يقوم به من جهد ملموس والمضي قدما بالدفع بعجلة التعليم التي من شأنها إيجاد جيل متسلح بالعلم مواكبا لمتطلبات العصر وواعدا بمستقبل زاهر يفخر به كل أبناء الوطن ويسهم في تطور البلاد.
من جهة أخرى شكر الأستاذ منير أحمد باتيس المشرف العام على الرحلة عمادة جامعة عدن متمثلة في رئيسها عبدالعزيز صالح بن حــبتور على حسن الضيافة والاستقبال وإتاحة الفرصة للطلاب بلقاء قيادة الجامعة والجلوس معهم وتبادل الأحاديث النافعة والتي تسهم في تنويرهم في مسيرتهم العلمية.
كما توجه بالشكر الخاص للشيخ عبدالله أحمد بقشان الراعي الرئيس لهذه الرحلة والداعم لنهضة التعليم في حضرموت على كل مايبذله دوما من كريم العناية والمتابعة لطلابه..، حيثما كانوا ومايقدمه لهم من تسهيلات في مسيرتهم التعليمية بمختلف تخصصاتهم. واصلا شكره لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومجلس أمنائها ومؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين.
وخلال الزيارة تلقى نائب رئيس جامعة عدن د. محمد العبادي مكالمة هاتفية من الشيخ عبدالله أحمد بقشان شكر فيها بقشان جامعة عــدن لاحتوائها المبتثعين والجلوس معهم وإتاحة الفرصة للقاء بهم وإسدائها التوجيهات النيرة، واصلا مكالمته للطلاب أن يشدوا العزيمة لاستقبال العام الجديد وأن يحققوا فيها النتائج المتقدمة خلال مسيرتهم العلمية.
وكان الطالب وليد عمر الديني قد تحدث في كلمته نيابة عن زملائه الطلاب المبتعثين توجه فيها بشكره وتقديره وعظيم امتنانه لراعي هذه الرحلة الشيخ عبدالله بقشان على ماقدمه ويقدمه من دعم سخي ورعاية متواصلة للطلاب المتفوقين حيثما كانوا في المملكة أو خارج الوطن العربي، وشكر الديني في حديثه عمادة جامعة عدن على استقالها وإتاحة فرصة اللقاء والاستفادة من خبراتهم العلمية، مشيدا بالجهد الملموس الذي بذله الأستاذ منير باتيس المشرف العام للرحلة وتنسيقه اللقاء والزيارات.
حضر اللقاء الدكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس منسق مجلس أمناء جامعة عدن ومدير مركز الاستشارات بجامعة عدن، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة.
وقد تم توزيع نسخ من دليل جامعة عدن على الطلاب الزائرين.
على صعيد آخر قام الطلاب المبعثون بزيارة لقلعة صيرة والتعرف عليها عن كثب متجولين في جبل صيرة الشهير وساحل عدن الذهبي وبعض المعالم الأثرية والسياحية بعدن.
هذا وسيغادر الطلاب المبعثون بمشيئة الله العاصمة عدن صباح غد الجمعة صوب حضرموت الخير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)