shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعاد اعتذار الحكومة لأبناء المحافظات الجنوبية ومحافظة صعدة، فعاليات الحراك الجنوبي المطالبة بالانفصال أو ما يسمونه فك الارتباط، إلى واجهة المشهد السياسي

السبت, 24-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

أعاد اعتذار الحكومة لأبناء المحافظات الجنوبية ومحافظة صعدة، فعاليات الحراك الجنوبي المطالبة بالانفصال أو ما يسمونه فك الارتباط، إلى واجهة المشهد السياسي بعد هدوء ساد الشهرين الماضيين.
وركز دعاة الحراك في خطبتي الجمعة في عدة مدن جنوبية على موضوع الاعتذار، داعين أنصار الحراك للخروج في مسيرات وتنظيم فعاليات جماهيرية تعبيراً عن رفض الاعتذار والتقليل من أهميته، في حين طالبت مكونات أخرى في الحراك بضرورة أن يشمل الاعتذار مختلف الصراعات.
وفي هذا الصدد قال نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الدكتور صالح يحيى سعيد في تصريح لـ"اليمن اليوم": سبق وأكدنا في صحيفتكم أننا غير مهتمين بالاعتذار لأن أوانه قد فات، وما نناضل من أجله الآن هو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة ولا شيء غير ذلك"، على حد تعبيره.
وأردف: ثم أننا لا نعترف بحكومة الوفاق في صنعاء حتى نعير اعتذارها أهمية.
من جانبه قلَّل عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني المقرب من قوى الحراك الدكتور محمد حيدرة مسدوس من أهمية الاعتذار، وقال مسدوس لـ"اليمن اليوم": الاعتذار بصيغته التي أقرته وأعلنته حكومة الوفاق لا قيمة له، ووجوده مثل عدمه، بقدر ما أنه يزيد من تعقيد الأوضاع المعقدة أصلاً.
وأضاف: "الاعتذار اعتبر الحرب خطأ أخلاقياً في حين أنه خطأ سياسي ألغى مشروع الوحدة".. وعن الصيغة التي يرها أنسب لأي اعتذار قال مسدوس "الاعتراف ببطلان الحرب وبطلان نتائجها والاعتراف ببطلان الفتوى التي بررت الحرب دينياً والاعتذار عنها، والقبول بالحوار الندِّي بين شمال وجنوب في الخارج وبإشراف الأمم المتحدة، غير ذلك لا قيمة له".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)