shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2012 / 2013م بنسبة نجاح 52ر 82 بالمئة
وزير التربية يتواصل مع الأوائل واولياء أمورهم هاتفيا طيلة ليلة أمس لأول مرة
نتائج الثانوية على الرقم "160" وابتدأ من اليوم الأثنين على الثابت والأنترنت

الأحد, 25-أغسطس-2013
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -


اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2012 / 2013م بنسبة نجاح 52ر 82 بالمئة
وزير التربية يتواصل مع الأوائل واولياء أمورهم هاتفيا طيلة ليلة أمس لأول مرة
نتائج الثانوية على الرقم "160" وابتدأ من اليوم الأثنين على الثابت والأنترنت

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليوم الأحد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي للعام الدراسي 2012 / 2013م بنسبة نجاح 52ر 82 بالمئة.
وفي مؤتمر صحفي عقد بمركز البحوث والتطوير التربوي أوضح الدكتور /عبد الرزاق الأشول وزير التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي بلغ 218 الف و964 طالبا وطالبة حضر الامتحانات منهم 207 آلاف و527 طالبا وطالبة وغاب عنها 11 الف و437 طالب وطالبة، ونجح 169 الف و555 طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات 37 ألف و972 طالب وطالبة بنسبة 43ر17 بالمئة.
واكد الأخ الوزير أنه تواصل لليلة أمس مع أوائل الجمهورية وأولياء امورهم هاتفياً وهنأهم بالنجاح والتفوق وأحراز المراكز الأولى في امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي"، مهنأً الطلاب والطالبات الناجحين الذين أجتازوا المرحلة الثانوية بنجاح .
موضحا حرص وزارة التربية والتعليم وسعيها المستمر على تحديث وتطوير المنظومة الامتحانية انطلاقا من تطوير العملية التعليمية برمتها، مبيناً انه تم تشكيل لجان للوقوف على مكامن القوة والضعف التي واكبت سير العملية الامتحانية ومراجعة التجربة التي اتخذتها لأول مرة الوزارة وفحص التقارير الميدانية للمحاسبة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب تجاه من أخلوا بالعملية الامتحانية, وأن الوزارة بصدد عمل برنامج لتطوير العملية التعليمية حيث تم اختيار الف مدرسة نموذجية للطلاب المبدعين والمتميزين يطبق فيها 11 معيار لتجويد وتطوير العملية التعليمية كما سيتم تخصيص عدد من المدارس تخصص للفتيات كون الطالبات يبهرن المجتمع بتفوقهن وسيطرتهن على مراكز متقدمة في قائمة الأوائل.
وثمن الاخ الوزير جهود للجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للامتحانات الأساسية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الامتحانات.
يذكر أن وزارة الترتبية والتعليم تعلن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية عبر موقع الوزارة الإلكتروني "www.results.edu.ye" أو عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم أبتدأ من اليوم الأثنين. .
من جهته أوضح الدكتور / عبدالله الحامدي - نائب الوزير رئيس اللجنة العليا للامتحانات أن أجمالي الاختلالات التي رصدت خلال سير العملية الامتحانية بلغت ألف و974 مخالفة مثلت حالات التجمهر أعلى نسبة فيها 2ر27 بالمئة فيما مثلت حالة التقطع لأعضاء اللجان الامتحانية أقل نسبة 2ر0 بالمئة مقارنة بالسنوات الماضية..
وأضاف الاخ النائب ان تلك الحالات شملت 535 حالة تجمهر ، 362 انتحال شخصية، 222 اقتحام مركز امتحاني، 169 غش جماعي، 162 هروب بدفتر الاجابة، 96 فوضى وشغب، 70 اطلاق نار ، 69 محاولة اقتحام، 58 تهديد، 55 اعتداء، 34 تجمعات داخل المركز ، 34 دخول مسلحين الى المركز، 28 دخول افراد الامن الى القاعات وغيرها من الحالات.
وأشار نائب وزير التربية الى الإجراءات والخطوات التي سعت اللجنة إلى تحقيقها لتطوير العملية الامتحانية ومنها إجراء امتحانات الشهادة العامة مع شهادة النقل في المدارس والتي على ضوئها يحصل الطالب على درجته من الـ20 درجة المخصصة للمدرسة فضلاً عن النماذج المتعددة في القاعة الواحدة ورقم الجلوس الإلكتروني لأول مرة.
وأضاف ألحامدي أن عملية تقدير الدراجات جرت وفق آلية متميزة حيث خصص معلم لتقدير درجة سؤال واحد لكل نموذج وبعد استكمال تقدير درجات النموذج الاول يتم الانتقال إلى تقدير درجات النموذج الثاني وهكذا ومن ثم يأتي دور مجمع الدرجات وبعدها يأتي دور المراجع الذي يقوم بمراجعة عملية التصحيح وجمع الدرجات وبذلك يصل الدفتر إلى المشرف الذي يراجع الفقرات الداخلية والخارجية لجميع زملائه في المجموعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)