shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال القيادي بالحراك الجنوبي الدكتور/ محمد حيدرة مسدوس, نائب رئيس الوزراء الأسبق,

الأحد, 01-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز -
قال القيادي بالحراك الجنوبي الدكتور/ محمد حيدرة مسدوس, نائب رئيس الوزراء الأسبق, إن حكومة الوفاق تعمدت في مصفوفتها على تسمية الجنوب بالمحافظات, وأن الفرع قد عاد إلى الأصل.. مشيراً إلى أن تلك العقلية لا تساعد على إيجاد حل شرعي لقضية شعب الجنوب.
وأضاف مسدوس أن مصفوفة حكومة الوفاق حصرت لجنة التحقيق بضحايا الشمال من 2011م, ولم تشمل ضحايا الحراك الجنوبي من 2007م.. لافتاً إلى أن ذلك دليل على أن حكومة الوفاق مصرة على ترسيخ الاحتلال التي جاءت به حرب عام 94م.. متسائلاً: على أي أساس جاءت تلك المصفوفة, وما هو سبب القضايا التي أوردتها وهل يعقل أن يكون العلاج ناجحاً لهذه القضايا بدون إزالة السبب؟.
وأكد أنه ليس هناك من أساس لحل قضية شعب الجنوب إلا بعد إقرار مؤتمر الحوار ببطلان الحرب ونتائجها, وكذا الإقرار بالفتوى الدينية التي بررت الحرب, بالإضافة إلى الإقرار ببطلان كافة الإجراءات, وكل ما جرى تجاه الجنوب بعد الحرب من سلب ونهب الأراضي والممتلكات العامة والخاصة.. مشيراً إلى أن تلك النقاط الثلاث تعد الأساس الشرعي لحل قضية شعب الجنوب, وأن أي حل خارج هذه القضايا الثلاث من قبل حكومة الوفاق ومؤتمر الحوار فإنهم يغردون خارج السرب ويحرثون في بحر.
ووصف الدكتور مسدوس, في ختام تصريحه, الذين أعدوا المصفوفة, بأنهم فاقدو العقل, أو بلاطجة؛ كونهم لم يقروا ببطلان الحرب, وكذا كيفية معالجة قضايا الناس ونهب أراضيهم, وحل القضية الجنوبية.
*حياة عدن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)