shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بتمويل من مشروع  التعليم الثانوي بوحدة مشروع  تطوير التعليم
163مليون ريال لطالبات وطلاب المسراخ  وخدير بمحافظة تعز

الأحد, 08-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -
بتمويل من مشروع التعليم الثانوي بوحدة مشروع تطوير التعليم
163مليون ريال لطالبات وطلاب المسراخ وخدير بمحافظة تعز
تستعد وحدة مشروع تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قطاع تعليم الفتاة وبواسطة برنامج التحويلات النقدية المشروطة صرف دفعتي الفصل الدراسي الاول والثاني للعام 2012/ 2013م لطالبات وطلاب بعض مدارس التعليم الاساسي و الثانوي في مديريتي المسراخ و خدير بمحافظة تعز.
أوضحت ذلك في تصريح لـ صنعاء نيوز الدكتورة بلقيس غالب الشرعي المدير التنفيذي لوحدة مشروع تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم مؤكدا ان عملية الصرف التي ستبدأ مطلع اكتوبر القادم فور استكمال الإجراءات من قيد وتسجيل المستفيدين و تذليل كافة العقبات والصعوبات الفنية والادارية قد تعترض عملية الصرف.
وقالت الدكتورة الشرعي : أن عملية الصرف التي ستتم تدخل ضمن نشاط مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة في الوحدة حيث ان المقرر صرف (162,912,000) ريال مستهدفين قرابة (11,916)طالب وطالبة موزعين على 28 مدرسة في المديريتين.
وأضافت الدكتورة الشرعي ان العملية التي تدخل ضمن تدخلات مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة ، في محافظة تعز وهي من المحافظات التي يستهدفها المشروع في مديريات مختارة تتحقق فيها معيارية التدخل .
موضحة ان المستفيدات والمستفيدين من الطلاب والطالبات يتوزعون على 28 مدرسة (24)مدرسة في مديرية المسراخ و(4) مدارس في مديرية خدير. ويسعى المشروع من خلال تدخلاته ردم الفجوة التعليمية بين الذكور والاناث في مرحلة التعليم الثانوي، الى جانب زيادة معدلات الالتحاق في التعليم والبقاء فيه، وتقليل نسبة التسرب من صفوف التعليم للطلاب والطالبات في المناطق التي تتجاوز نسبة الفقر فيها50%.
يذكر ان المبالغ ستصرف لطالبات التعليم الاساسي في الصفوف(4/9) في المدارس المستهدفة من المديريتين بمعدل 40 دولار للطالبة، اما المستهدفون في المدارس الثانوية للصفوف(10/12) سيكون للطلاب والطالبات معا وبمعدل صرف 100 دولار لكل طالب وطالبة في ذات المدارس. وان عملية الصرف هذه ستكون الثانية في محافظة تعز بعد صرف دفعة العام 2011/2012 مطلع فبراير الماضي بمبلغ(150,262,000) واستهدفت حينها (11,000) طالب وطالبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)