shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب عدد من المتضامنين الإيطاليين مع القضية الفلسطينية وسائل الإعلام الفلسطينية بطرح القضية الفلسطينية باللغات الأجنبية المختلفة، لكسب المزيد من الدعم والمناصرة

الأربعاء, 11-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز /زينب خليل عودة -


طالب عدد من المتضامنين الإيطاليين مع القضية الفلسطينية وسائل الإعلام الفلسطينية بطرح القضية الفلسطينية باللغات الأجنبية المختلفة، لكسب المزيد من الدعم والمناصرة الدولية؛ وبالتالي إحداث تغيير حقيقي على واقع الإنسان الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه مركز شؤون المرأة بغزة ضمن أنشطة "شبكة اليمامة للإعلاميات الفلسطينيات والعربيات"اســتضاف خﻼلــه"مجموعة الياسمين" الإيطالية والتي تضم ناشطين/ات وصحفيين/ات في العمل الاجتماعي والسياســي واﻹعﻼمي.

وأوضحت "مجموعة الياسمين"التي تهدف إلى نشر العدالة العالمية بين الشعوب بأنه لكسب الرأي العام الدولي ودعم القضية الفلسطينية؛يجب على الإعلام الفلسطيني أن يخاطب العالم بلغته التي يفهمها وتؤثر فيه، ولا يتحقق ذلك إلا بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، فعند سقوط قذيفة بسيطة على مدينة إسرائيلية وعمل حفرة نتيجة سقوطها يتحرك الإعلام الدولي كله للوقوف بجانب إسرائيل، بينما مشاهد أشلاء الأطفال والنساء الفلسطينيين لا تؤثر أبداً.

وبينت المجموعة بأن أغلب وسائل الإعلام الغربية تظهر صورة مضللة عن غزة تتحدث عن الإرهاب وتغفل الجوانب الايجابية والجميلة في الحياة في غزة، مشيرين إلى أن الصورة التي كانت سائدة لديهم/ن عن سكان القطاع هي صور المزارعين والصيادين فقط.

وأثنى الفريق على المرأة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بمستوى التعليم الجامعي العالي التي وصلت إليه ، موضحين بأن بعض الدول الأوربية نسبة تعليم الإناث فيها أقل من غزة.

وشددت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز على أهمية تبادل الخبرات والمهارات ما بين الإعلاميات والإعلاميون في غزة مع نظرائهم من العالم العربي والدولي، فذلك من شانه ان يفتح أمامهم الفرص للعمل والإبداع، بل والتفكير بطرق جديدة وخلاقة.

وأعلنت مجموعة الياسمين الإيطالية عن اﻻستعدادات الجارية ﻹعداد أفﻼم وثائقية عن جوانب مشرقة وجميلة في غزة.

يذكر أن الفريق اختار اسم الياسمين لمجموعته لما تحمل الزهرة من معانٍ عن الحب والحرية، وهي منتشرة في فلسطين بكثرة وتتميز بها كافة دول البحر الأبيض المتوسط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)