shopify site analytics
جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعرب الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل عن شعوره بالحزن الكبير جراء حرق مكتبته التى تحتوى العديد من الوثائق والكتب الهامة فى قرية "برقاش" بالجيزة

الخميس, 12-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز / -

أعرب الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل عن شعوره بالحزن الكبير جراء حرق مكتبته التى تحتوى العديد من الوثائق والكتب الهامة فى قرية "برقاش" بالجيزة،
مشيرا إلى أنه كان يعتبره تراثا إنسانيا كنت سأتركه، تتوارثه الأجيال.
وقال إنه كان يعتبر أن "برقاش" مكان يكون نواه ومركزا لتدريب شباب الصحفيين لشباب الصحافة العربية، وأن يكون مركزا ثقافيا ضخما على غرار المراكز الثقافية التعليمية الكبرى فى أوروبا، يكون فيه بيت ريفى يكون بشكل ما يتحول إلى مركز حى ليستمر ويؤدى رسالته فى المجتمع.
وأوضح "هيكل" أنه رفض أن يضم الوثائق والمخطوطات التى كانت بين يديه لجريدة الأهرام، أو دار الوثائق خوفا عليها من الإهمال الحكومى.
وذكر تفاصيل إبلاغه بحرق مكتبته فى برقاش قائلا: "كنت مسافر فى بداية يوليو إلى إيطاليا وبعدها عدت إلى الساحل الشمالى وكنت أتابع الأخبار خلال سفرى فى الخارج وكنت أعرف أن مصر تشهد جوا مشحونا شديد التوتر"، موضحا أنه فى سيردينا قابل الشيخ حمد أمير قطر وقال له إن اعتصام رابعة سيستمر فترة طويلة.
وتابع:" تابعت الاعتصام ولكنى بالدرجة الأولى فضلت أن أجلس بعيدا لأنى بعامل السن لا استطيع أن أكون طرفا لأنه مستقبل يصنعه شبابا ومن حقى أن أكون موجودا بفكرى فقط وأنا لست رجل كل العصور وزمانى انتهى وجئت وأنا ليس فى ذهنى شيئا وكان يوم فض الاعتصام وفى الحادية عشر ظهرا أبلغت أن هناك حريق وهجوم منظم وأن اسطوانات بوتاجاز تفجر فى برقاش".
وأشار إلى أنه طلبت منهم أن يحافظ العاملين ببقراش على أنفسهم وألا يشتبكوا مع المهاجمين والأهم بالنسبة أن لا يصاب أحد، مؤكدا أنه أوامر صدرت من رابعة العدوية بحرق المكتبة، مشيرا إلى أنهم كانوا يجهزون سيناريوا لما بعد فض رابعة، موضحا أنه يعتقد أنه بعد فض اعتصام رابعة لأنصار الإخوان حدثت حالة من الجنون، لأن الإخوان عانوا من صدمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)