shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم الحديثة ومع مجلس الاعتماد الأكاديمي لتقويم بعض كليات الجامعة

الثلاثاء, 17-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز -
مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم الحديثة ومع مجلس الاعتماد الأكاديمي لتقويم بعض كليات الجامعة

نصت مذكرة تفاهم تم توقيعها اليوم بصنعاء بين مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وجامعة العلوم الحديثة على قيام الجامعة بالتقويم الذاتي لبعض كلياتها وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة.

وحددت المذكرة تقويم كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لبرنامجي تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات والالكترونيات، وكلية العلوم الإدارية والإنسانية لبرنامجي المحاسبة وإدارة الأعمال.

ومن المقرر أن يتم بتقييم برامج الجامعة وذلك للوفاء بمتطلبات ضمان الجودة كثاني جامعة أهلية في اليمن تدخل هذا المجال.

وخلال توقيع المذكرة أكد الدكتور شبير الحرازي رئيس جامعة العلوم الحديثة التزام الجامعة بالتجاوب مع كل البرامج التطويرية التي ستكون بداية لعمل يتوقع أن يكون طويلا ومثمرا.

من جانبه أشاد الدكتور عبداللطيف الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالجهود التي تبذلها جامعة العلوم الحديثة لتحسين جودة برامجها الأكاديمية.

مؤكدا إن عملية التقويم هذه ستشكل نقطة انطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية علمية.

وتضمنت مذكرة التفاهم آلية تنسيق لتشكيل لجان فرعية داخل الكليات المعنية للبدء بالتقويم الذاتي لهما في ضوء المعايير الخمسة للمستوى الأول (بداية) والخطوات العشر لضمان الجودة التي أقرها المجلس الذي التزم بتقديم الدعم الفني اللازم لتحديد جوانب القوة ومواطن الضعف ثم وضع الخطط لمساعدة الجامعة للتغلب على تلك الصعوبات والتحقق من سلامة إجراءات القيام بالمراجعة الداخلية.

وجاء في بنود الاتفاقية تشكيل لجنة عليا للتقويم الذاتي بالجامعة لتقوم بالتخطيط وإعداد دراسة التقويم الذاتي لبرامج الكليتين محل التقويم، وتشكيل لجنة فنية مساعدة لجمع البيانات والمعلومات الأولية، وكذا قيادة وتوجيه اللجان الفنية في الكليتين خلال عملية جمع وتحليل البيانات، بالإضافة إلى كتابة مسودة تقرير المراجعة واتخاذ القرارات المناسبة بشأن أولويات التحسين، والتنسيق مع المجلس لإنجاز المراجعة الداخلية لبرامج الكليات.

هذا وقد وقع المذكرة رئيس المجلس ورئيس الجامعة بحضور الأستاذ عباس الجبل نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الحديثة والدكتور نجيب الكميم أمين عام جامعة العلوم الحديثة وعمداء الكليات ومدير عام التراخيص والاعتماد الأكاديمي بمجلس الاعتماد الدكتور عدنان الصنوي وعدد من أعضاء المجلس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)