shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال القيادي المؤتمري، وعضو مؤتمر الحوار الوطني علي أبو حليقة إن اللجنة المصغرة (لجنة 8+8) التي تشكلت من فريق القضية الجنوبية،

الجمعة, 20-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز -
قال القيادي المؤتمري، وعضو مؤتمر الحوار الوطني علي أبو حليقة إن اللجنة المصغرة (لجنة 8+8) التي تشكلت من فريق القضية الجنوبية، خارجة تماما عن أجندة وبرنامج وأدبيات مؤتمر الحوار الوطني جملة وتفصيلا.
وأوضح حليقة أن مؤتمر الحوار مكون من تسع فرق عمل أساسية، وكل فريق يعني بقضية معينة، لكن اللجنة المصغرة جاءت من خارج المؤتمر، مؤكدا أنها أثرت تأثيرا سلبيا على مجريات الحوار.
وأشار إلى أن الوثيقة التي قدمت إلى اللجنة، لم تعد في اليمن بل أعدت في الخارج، ما يعني أنها فرضت على المؤتمر وعلى الوضع السياسي اليمني من خارج اليمن.
وأضاف حليقة : «كنا نحلم أن لنا سيادة، والآن جاءت الأفكار من الخارج، ولم نكن نضن أننا سنصل إلى هذا الموصول».
وقال في تصريح ل"موقع الخبر" : يفترض أن المعالجات والوثائق تنطلق من مؤتمر الحوار، ومن أفكار المؤتمرين أنفسهم، لافتا إلى أن الحوار وصل إلى «حيص بيص».
وأكد أن حزب المؤتمر الشعبي العام أعد رؤية تكاد تكون بديلة عن تلك الوثيقة التي قدمت في اللجنة المصغرة، منوها بأن المؤتمر يريد أن تكون الحلول يمنية يمنية ولا يمكن أن تفرض عليهم أشياء من الخارج.
وفي رده على الحديث عن أن المؤتمر الشعبي العام يسعى لمحاولة عرقلة الحوار الوطني، أكد بو حليقة أن المؤتمر الشعبي وحلفاءه يعتبرون أن الوحدة مبدأ استراتيجيا لا يمكن الخروج عنه، وما يتم طرحه اليوم هو تعميق لهذا المبدأ.
ولفت إلى أن هناك من يفسر هذا المبدأ أنه محاولة لعرقلة المؤتمر، مؤكدا أن الذين يطلبون الحديث خارج إطار الوحدة هم الذين يحاولون إفشال المؤتمر ويضعوا اليمن في كف عفريت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)