shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن مكون الحزب الاشتراكي اليمني في فريق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية اليوم تعليق أعماله احتجاجاً على عدد من المواضيع والإشكاليات التي حدثت في الفريق.

الأربعاء, 25-سبتمبر-2013
صنعاء نيوز -

أعلن مكون الحزب الاشتراكي اليمني في فريق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية اليوم تعليق أعماله احتجاجاً على عدد من المواضيع والإشكاليات التي حدثت في الفريق.
وتلى ممثل الحزب في اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية مطلق الأكحلي رسالة صادرة عن مكون الحزب في الفريق، أكد فيها أن الفريق شهد حالة من الفوضى بسبب عدم الاتفاق على قواعد لصياغة التقرير النهائي للفريق.
وأشار إلى أن البعض استغل هذا الوضع للقيام بتسريبات غير مسئولة إلى بعض الأطراف ممن تقدموا بمظالمهم إلى الفريق في صورة تحريض بأن الحزب الاشتراكي له موقف من مظاليمهم وخاصة موضوع شهداء خولان أو شهداء التنظيم الناصري أو التحقيق في الكشف في ملابسات اغتيال الشهيد ابراهيم الحمدي والمخفي قسراً على قناف زهرة.
وأكدت الرسالة أن فريق الحزب الاشتراكي ليس له موقف سلبي من هذا الموضوع أو غيره في أي وقت من الأوقات فهو يرى أن هذا الاحداث المؤلمة سواء في كل شطر على حدة أو بسبب الصراع بين الشطرين أو ما رفقها من أحداث ملتبسة أو ما شهدته البلاد من اغتيالات و سفك للدماء بعد الوحدة.
وقالت الرسالة: "إن التسريبات للصحف والتحريض والنقل الكيدي الكاذب والتصريحات الاعلامية التي اتسمت بالخفة وعدم مراعاة أصول وأخلاق الحوار قد شكلت إساءات لا تقل خطورة عما مارسته قيادة النظام السابق منذ ما بعد الوحدة لتوظيف هذه الأحداث من موقعها في السلطة للتعريض بالقوى السياسية وخلق الفتنة والتحريض على القتل لولا الموقف المسئول والمحترم للذين رفضوا التجاوب مع هذا الاسلوب التأمري والذي وجد وكلاؤه اليوم داخل هذا الفريق ممن تولوا الفتنة بعملية التحريض بالنيابة" .
وأشار إلى أن البعض عمل على تغطية حسابات بالوكالة واستبعدوا عمل الفريق بذلك عن جوهر وروح المسئولية في معالجة جروح الماضي على طريق التصالح والتسامح وبناء الدولة التي يتطلع اليها اليمنيون .
وقال في الرسالة :"لقد كان موقف فريقنا من كل القضايا المثارة يقوم على الاعتراف بالحق المطلق لكل صاحب مظلمة أياً كانت وفي أي تاريخ وأن لا تقيد بتاريخ 76 جنوباً-62 شمالاً، وأن يفتح الباب أمام كل الناس وليس القادرين فقط على الوصول إلى مقر الفريق على أن يتقيد الفريق بمنحهم محدد يقوم إما عل ذكر الوقائع وترك التفاصيل لهيئة الحقيقة والمصالحة التي ستشكل بموجب قانون العدالة الانتقالية أو أن يفتح الباب لكل صاحب مظلمة أو حق ليذكر في التقرير أو توضع في شكل مرفق".
وقالت الرسالة :"غياب هذا المنهج قاد إلى هذا الوضع الفوضوي والمربك والتحريض الذي يسيئ إلى الحوار وأخلاق وأخلاقه، إلى جانب ما رافقته من تصريحات حشر فيها اسم الحزب الاشتراكي حشرا دفع المكون إلى تعليق عضويته في عمل الفريق حتى يتم تصحيح هذا الوضع وتوضيح الحقائق التي جرى تشويهها واعتماد منهج واضح لصياغة التقرير يغلق باب التحريض وتحقيق الهدف السامي من وراء عمل هذا الفريق في تحقيق العدالة الانتقالية والمصالحة وجبر الضرر ورد الاعتبار لكل من تعرض للظلم والقمع والاستيعاب الاجتماعي والتهميش وليس التحقيق".
يشار إلى أن جلسة عمل الفريق علقت اليوم ولم تستكمل اللجنة المصغرة بالفريق مناقشة تقرير محور العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.
إلى ذلك استنكرت مقررة الفريق شذى الحرازي باسم رئاسة الفريق التصريحات الإعلامية غير المسؤولة وغير الدقيقة التي يدلي بها بعض أعضاء الفريق حول ما يتم مناقشته في اللجنة المصغرة لإعداد التقرير النهائي.
وأشارت الحرازي إلى أن ما يحدث من نقاش حول مواد معينة هو نقاش طبيعي يأخذ مداه للوصول إلى التوافق وهذا فحوى عملية الحوار بشكل عام.
وقالت :" لا يمكن اقتصاص أجزاء النقاش ووضعها خارج السياق العام لافتعال فتنة بين مكونات وفعاليات الحوار الوطني".
وشددت على ضرورة توخي الدقة والموضوعية والأمانة المهنية في نقل الأخبار وأخذ المعلومات الدقيقة من مصادرها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)