shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ))محامون ضد الفساد(( تستنكر التهديدات التي يتعرض لها المحامي رياض المروني.. وتطالب بسرعة ضبط الجناة‎

الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز -
))محامون ضد الفساد(( تستنكر التهديدات التي يتعرض لها المحامي رياض المروني.. وتطالب بسرعة ضبط الجناة‎



استنكرت شبكة محامون ضد الفساد، التهديدات والملاحقات الوضيعة التي تعرض لها المحامي رياض عامر المروني من قبل مجموعة مسلحة بسبب قيامه بواجبه المهني في متابعة واقعة الاعتداء بقوة السلاح على المعهد الجامعي للعلوم الصحية وإغلاقه والاعتداء على مديره من قبل عصابة مسلحة تتبع أحد النافذين.

حينما حاولت مجموعة مسلحة بالاعتداء عليه وقامت بتهديده برسائل هاتفية توضح بها ترصد تحركاته بعد محاولة ملاحقته تلقى تهديد برسالة تلفونية من الرقم (772242436) من شخص مجهول مضمونها" إحمد ربك اليوم سلمت بسبب تواجد العائلة معك "من أجل أثنائه عن مسيرة الدفاع عن حقوق الإنسان .

وقال المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس شبكة محامون ضد الفساد أن ما حدث يشكل عدوانا على جميع المحامين، وليس على المحامي رياض المروني فقط، معتبراً ذلك تهديد سافر لمهنة المحاماة التي تدافع عن حقوق وحريات الإنسان.

وأضاف: « أن الاعتداءات على المحامين قد كثرت في الآونة الأخيرة ، فإنني أدعو جميع الزملاء إلى التيقظ ورص الصفوف والتضامن مع زملائهم في المواقف والإجراءات التي أصبح من الواجب اتخاذها – إذا استمر التمادي في هذه الاعتداءات من دون رادع وحساب – وذلك حفاظاً على كرامة المحامين وانتصار لمهنتهم ودفاعاً عن الحقوق والحريات" .

مطالباً النائب العام ووزير الداخلية بسرعة ضبط الجناة، وبحث ملابسات الواقعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)