shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  غدا برعاية عبدر به منصور هادي رئيس الجمهورية ينعقد المؤتمر الوطني الأول للاطفال واليافعين بصنعاء

الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز -

برعاية فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تتشرف منظمة اليونيسف بدعوتكم لحضور الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الأول للأطفال واليافعين واليافعات في اليمن "وصل" والمزمع عقده الخميس القادم الموافق 3 أكتوبر 2013 في فندق تاج سبأ وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

مشروع "وصل" عبارة عن مشروع وطني تدعمه منظمة اليونيسف. يهدف هذا المشروع لتوفير منبر آمن لليافعين في الفئة العمرية بين 15 و 17 عاماً من أجل التعبير عن مشاكلهم/قضاياهم وحقوقهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم تجاه مستقبل اليمن.

هذا المشروع الذي يعتمد على اتفاقية حقوق الطفل (التي صادقت عليها الحكومة اليمنية) والذي هو مدعوم بشكل جزئي من قبل "صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام" (UN Peace Building Fund) استطاع الوصول إلى ما يزيد عن 1500 يافع ويافعة في اليمن (الفئة العمرية 15 – 17 عاماً) من 21 محافظة وقد تم تنفيذه من خلال أسلوب مبني على تنمية ومشاركة اليافعين وقد اشتمل ذلك الأسلوب على ما يلي:

أ‌) مشاورات بإستخدام أدوات محددة مثل جلسات الاستماع والمفكرات اليومية لمدة أسبوع.
ب‌) المبادرات التي يقودها اليافعين مثل الرسوم الحائطية من أجل لفت الانتباه إلى المشاكل والحقوق التي يرون أنها هامة بالنسبة لهم.

لقد تم الإلتفات بشكل خاص إلى 10 فئات من الأطفال هي التالية: أطفال المدارس – النازحين – الأشخاص ذوي الإعاقة – الأطفال المنخرطين في صفوف القوات المسلحة والجماعات المسلحة – الأطفال الذين تعرضوا للإتجار بهم أو التهريب – الأطفال الذين هم في تماس مع القانون – زواج الأطفال والأطفال المهمشين مثل الأيتام وأطفال الشوارع والأطفال المنخرطين في العمالة.
يجمع هذا المشروع عدة شركاء محليين ودوليين وأعضاء مثل مؤسسة القيادات الشابة، منظمة سول، المدرسة الديمقراطية، هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، منظمة الفرص المتساوية ومؤسسة "طمي لتنمية الشباب" التي عملت كجهة إستشارية مكلفة لإدارة هذا المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب والرياضة، وزارة حقوق الإنسان، وزارة الشئون القانونية ووزارة الشؤون الاجتماعية، والذين يقومون جميعاً بعملية الإشراف على المشروع.

يشكل الأطفال 50 في المائة من عدد سكان اليمن وهم يمثلون الدعامة الرئيسية للأجيال القادمة. لذلك يُعد هذا المؤتمر فرصة كبيرة أخرى لتعزيز قيم الحوار والمشاركة وإرساء المبادئ الرئيسية نحو يمن مستقر وقوي ينعم بالرخاء حاضراً و مستقبلاً.

إننا نتطلع لحضوركم ومشاركتكم في هذا المؤتمر الهام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)