shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حرض الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي من خطابه التحريضي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح ..

السبت, 05-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز/متابعات -
حرض الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي من خطابه التحريضي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح .. هادي وخلال اجتماعه بأعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، بحضور المبعوث الأممي الخاص جمال بن عمر، ردد لأول مرة , ما ظل يردده خصوم صالح السياسيين , المطالبين بتنحي صالح من رئاسة المؤتمر الشعبي العام ومغادرة العمل السياسي باعتبارها تخالف الحصانة .
بينما جاء تحريض هادي بعدما كشفة مصادر مؤخرا عن لجوء هادي الى سفراء امريكا وبريطانيا و فرنسا , ووسيط يمني لاقناع صالح بتسليم رئاسة المؤتمر الشعبي العام للرئيس هادي , واقترح اسماء قيادية في المؤتمر تعاونه في قيادة المؤتمر .
وكان المؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر قد عبرت مرارا عن رفضها لاطروحات مغادرة صالح العمل السياسي باعتبارها تخالف المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .
وأقر الاجتماع الذي راسه هادي بدء الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الثلاثاء القادم، بعد أن تم الاتفاق على أن "ما أُنجز قد اُنجز وسيتم تقديم التقارير إلى الجلسات الختامية" ـ بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.
وكانت مكونات في فرق العدالة الانتقالية وبناء الدولة والقضية الجنوبية, قد أبلغت وكالة "خبر" للأنباء، يوم الجمعة، بأن المبعوث الدولي جمال بن عمر، طلب من الجميع تفويضاً مطلقاً ونهائياً, الأحد, يخوِّله وضع المقترحات الختامية بشأن القضايا الخلافية بين المكونات في الفرق الثلاث ويوقِّع عليها الجميع. وأبدت المكونات استياءً ورفضاً للأخذ بهذا التوجيه؛ كونه يسلبها حقاً أصيلاً كفلته المبادرة ومرجعيات الحوار الوطني وينحو إلى الإملاءات والصيغ المفروضة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)