shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعلنت وزارة الخارجية الالمانية اليوم ان السلطات المختصة تعكف حاليا على بحث ملابسات قتل موظف في السفارة الالمانية في صنعاء

الإثنين, 07-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز -
اعلنت وزارة الخارجية الالمانية اليوم ان السلطات المختصة تعكف حاليا على بحث ملابسات قتل موظف في السفارة الالمانية في صنعاء يعمل حارسا شخصيا للسفيرة كارولا موللر هولتكامبر اثر مقاومته محاولة اختطاف.
ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية الالمانية التقارير الاعلامية التي تحدثت عن محاولة اختطاف السفيرة الالمانية في اليمن كارولا موللر هولتكامبر.

ونقلت وسائل اعلامية المانية عن نظيرتها اليمنية قولها اليوم ان السفيرة الألمانية في صنعاء نجت من محاولة اختطاف فيما لقي أحد حراسها مصرعه برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من مقر السفارة الالمانية في منطقة حدة جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال مصدر دبلوماسي غربي إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على رجل امن ألماني كان مرافقا للسفيرة بعد مقاومته لهم عند محاولتهم اختطاف السفيرة كارولا موللر بالقرب من سوق (الجندول) .
وكان اليمن شهد العديد من حالات اختطاف الأجانب في الاونة الاخيرة حيث تم اختطاف مواطنين هولنديين واثنين من جنوب أفريقيا في تعز الشهر الماضي بالاضافة الى ثلاثة من العاملين في الصليب الأحمر بينهم سويسري ومواطنان فنلديان.

وسبق للسفارة الالمانية وعدد من السفارات الغربية في صنعاء ان اغلقت في شهر اغسطس الماضي ابوابها نظرا لوجود عدد من التهديدات الامنية من قبل تنظيم القاعدة في اليمن.

يذكر ان السفيرة الالمانية في اليمن كارولا موللر هولتكامبر تسلمت مهامها في صنعاء في 30 سبتمبر الماضي وان رصيدها الدبلوماسي يتوزع على العمل في بلدان اهمها مصر والمغرب والاردن والبانيا.

وكانت السفارة الالمانية في العاصمة اليمنية قد استأنفت عملها في اغسطس الماضي بعد اغلاقها بسبب عمليات ارهابية محتملة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)