shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استبق القيادي البارز في حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) عبدالمجيد الزنداني، مقررات مؤتمر الحوار الوطني

الجمعة, 18-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز -
استبق القيادي البارز في حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) عبدالمجيد الزنداني، مقررات مؤتمر الحوار الوطني الذي أقرت أحد فرق العمل المنبثقة عنه تحديد سن الزواج بـ (18 عام)، بتزويج أحد أحفاده بطفلة تحت سن 18 عام.

وتداولت مواقع إخبارية خبر زفاف حمزة ابراهيم عبدالمجيد الزنداني (15 عام) بقاصر تبلغ من العمر (14عام)، وذلك فيما اعتبر رسالة تحدي من رجل الدين المتطرف الذي كان قد سير المئات من أنصاره مؤخراً في العاصمة صنعاء لإعلان رفض مخرجات الحوار المخالفة للشريعة الاسلامية- بحسب زعمه.

وكان فريق عمل الحقوق والحريات في مؤتمر الحوار الوطني صوت في تقريره النهائي، بالإجماع، على تحديد سن الزواج في اليمن بـ (18عاماً) لكلا الجنسين وكذا تحديد سن أدنى لزواج الفتيات بـ 18 عاما ومعاقبة كل من يخالف ذلك.

وتم التصويت على القرارين رقم (21و48) الخاصين بتحديد سن الزواج في اليمن بالإجماع بعد انسحاب جميع اعضاء وممثلي مكوني حزبي الاصلاح والرشاد (اخوان مسلمين وسلفيين) في فريق الحقوق والحريات.

وكانت الناشطة المدنية أمل الباشا أعتبرت القرار بأنه هام وتاريخي ويمثل انتصاراً كبيراً لليمنيين وللإنسانية جمعاء، ووصفت الباشا وهي ناشطة حقوقية ومناهضة للعنف ضد المرأة, الممتنعين عن التصويت لصالح مشروع قانون يمنع زواج الصغيرات - تحت سن 18 عاماً- بـ"هواة اللحم الزغار".

وقالت الباشا: أن الرافضين للمشروع "إما ارهابيين أو مرضى مناكحين للطفلات".

وكان مجلس حقوق الإنسان اصدر مؤخراً توصيات حول حقوق الانسان في اليمن دعا فيها الحكومة اليمنية الى سرعة اتخاذ تدابير تشريعية ومؤسسة وإدارية وتعليمية لمنع زواج الطفولة والزواج القسري في اليمن".

وكشفت تقارير صادرة عن الحكومة اليمنية عن تسجيل وقوع 8 حالات وفاة يوميا في اليمن، بسبب زواج الصغيرات والحمل المبكر والولادة، في ظل غياب المتطلبات الصحية اللازمة.

واحتلت اليمن في تقرير أصدره المركز الدولي للدراسات العام الماضي المرتبة الــ 13 من بين 20 دولة، صُنفت على أنها الأسوأ في زواج القاصرات، حيث تصل نسبة الفتيات اللاتي يتزوجن دون سن الثامنة عشرة إلى 48 في المائة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)