shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
محافظ صنعاء : رئيس الجمهورية وجه بدعم المحافظة بمبلغ 28 مليار ريال  لرفد برامج التنمية في المحافظة

الخميس, 24-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز/ ماجد عبد الرحمن -

محافظ صنعاء : رئيس الجمهورية وجه بدعم المحافظة بمبلغ 28 مليار ريال لرفد برامج التنمية في المحافظة

عميد الكلية : نحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستقطاب الشباب للالتحاق بالتعليم التقني لما له من أهمية بالغة



دشنت اليوم الثلاثاء كلية المجتمع بلاد الروس - سنحان فعاليات ورشة عمل تطوير المناهج الدراسية الخاصه بالكلية والتي تستمر لمدة يومين للفتره من 22-23 اكتوبر 2013م ، برعاية معالي الاستاذ الدكتور / عبد الحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني رئيس المجلس الاعلى لكليات المجتمع والأخ / عبد الغني حفظ الله جميل محافظ محافظة صنعاء .

وفي افتتاح الورشة ألقى عميد كلية المجتمع بلاد الروس - سنحان الدكتور فؤاد حمران ، تحدث فيها عن اهمية الورشة ودورها في تطوير المناهج التعليمية بالكلية وتحديثها بما يساهم في مواكبة التطورات وتحسين المخرجات وبما يمكن الخريجين من الالتحاق بسوق العمل بجدارة وفاعلية .

مشيرا إلى حرص الكلية على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستقطاب الشباب للالتحاق بالتعليم التقني لما له من أهمية بالغة في عالم اليوم .

مستعرضا اهم التحديات التي تواجهها الكلية وفي مقدمتها شحة الموازنة المخصصة للكلية ،وحاجتها لاستكمال التجهيزات والمتطلبات اللازمة للانتقال إلى المبنى الخاص بها في المحافظة ،وبما يمكنها من تأدية مهامها على أكمل وجه.

من جانبه ألقى محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل كلمة أكد فيها على أهمية استكمال التجهيزات الخاصة بمبنى كلية المجتمع بلاد الروس ـ سنحان بما يسهم في رفع كفاءة الكلية ومخرجاتها .

وأشار المحافظ جميل في كلمته إلى استعداد المحافظة للقيام بحفر بئر مياه الخاصة بالكلية وإدخال خدمة الكهرباء ، وكذا متابعة الجهات ذات العلاقة لاستكمال التجهيزات والمتطلبات الكلية وبما يضمن انتقالها في المبنى الرسمي لها بمحافظة صنعاء .

لافتا إلى ما توليه قيادة المحافظة من اهتمام بالتعليم الفني والمهني لما من شأنه تأهيل الشباب وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل والإسهام في عملية التنمية،كما نوه بما توليه القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والذي وجه بدعم المحافظة بمبلغ 28 مليار ريال كموازنة اضافية لرفد برامج التنمية في المحافظة في مختلف المجالات ومنها التعليم الفني والتدريب المهني .

من جانبه أكد الدكتورعبد الرحمن جامل رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني أهمية الورشة ودورها في تطوير مناهج وأداء الكلية وبما ينعكس إيجابا على مستوى مخرجات الكلية وتجويد كفاءاتها وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي .

مشيرا إلى ما تضمنته خطة الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع للعام 2014م من خطط وبرامج خاصة بإدخال كليات المجتمع الحكومية والخاصة ضمن مشروع ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في اليمن.

هذا وتهدف الورشة الى إجراء مراجعة شاملة للمقررات التي تدرس في أقسام الكلية وتطويرها لتؤهل الدارسين تأهيلا نظيرا وعمليا في مجال تخصصاتهم وتمكنهم من الاعمال التي ستوكل اليهم في سوق العمل الداخلي بكفاءة عالية ويجعلهم قادرين على المنافسة في سوق العمل في دول مجلس التعاون الخيجي وغيرها .

كما تهدف الورشة الى استحداث قسم اللغه الانجليزية الوظيفي (english for workplace) لتأهيل الدارسين في مجال اللغة الانجليزية والادارة والمحاسبة والحاسوب باللغه الانجليزية تأهيلا نظريا وعمليا وفقا لما هو معمول به من أنظمة إدارية ومحاسبية وبرامج الحاسوب المطبقة في مؤسسات القطاع العام والخاص داخل اليمن وسوق العمل خارج اليمن .


حضر افتتاح الورشة وكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر وعبد الملك الغربي وفارس الكهالي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة حفظ الله اليساني وعدد من المسؤولين والمهتمين من أكاديميين وطلاب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)