shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عن ياسر العواضي رضي الله عنه..عن العمادين يحيى الراعي ويحيى الشعيبي رضي الله عنهما أنهما سمعا فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رضي الله عنه وحفظه يقول:

الخميس, 24-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز/عبدالله الصعفاني -


عن ياسر العواضي رضي الله عنه..عن العمادين يحيى الراعي ويحيى الشعيبي رضي الله عنهما أنهما سمعا فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رضي الله عنه وحفظه يقول:

(أبلغا الرئيس السابق علي عبدالله صالح أننا إخوة ورفاق، وأن المؤتمر الشعبي العام حزبي وعصاي.. وأنا منه وإليه.. ولن أسمح أبداً بمخالفة المبادرة أو التفريط بالوحدة.. وأن العزل السياسي موضوع غير مقبول ولا يخدم الوفاق).

- الرواية التي كشف عنها السياسي النبيل ياسر العواضي بإسناد حسن رواية مقبولة.. وليس خطأ أن نقول عن أصحابها رضي الله عنهم، لأن طلب الدعاء والرضا من الله للوالدين والأقربين وحتى السياسيين لا يحمل أي تعريض بقدسية الأحاديث الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

- غير أنني أخفقت على مدار ثلاثة أيام في مسعى اكتشاف الأبعاد السياسية والموضوعية والفلسفية التي جعلت رئيس الجمهورية اليوم وأخاه الرئيس بالأمس القريب يتبادلان الرسائل الشفوية عن طريق الوسطاء، رغم أن ما بينهما من التاريخ المشترك والود الأخوي والعلاقات الإنسانية ما يتجاوز أن هادي صار رئيساً لرئيسه السابق المواطن علي عبدالله صالح، وأن صالح يسبقه في التراتبية التنظيمية كرئيس للمؤتمر الشعبي العام.

- وأفضل ما سمعناه منهما عندما قال صالح ذات حفل لنقل سلمي للسلطة (أسلّم اليوم علم الجمهورية والوحدة لرفيقي عبد ربه منصور)، فرد عليه هادي بعد أن تسلم العلم بالتعبير عن أنه سيكون أكثر سعادة عندما يسلم السلطة عام 2014م لرئيس جديد.

- وأما بعد.. فإن حيرتي تتمثل في البحث عن إجابة على السؤال الشعبي البريء: ما الذي يمنع الرئيس الحالي والرئيس السابق من الاستفادة من الاختراع العجيب المسمى "تليفون" فيقول كلٌّ منهما للآخر ما بنفسه ولا خوف من "ويكليكس"، لأن في تأريخهما ما سيمنع تحول مفردات المكالمات إلى لُبانة تلوكها الصحف الورقية والإليكترونية والقنوات الفضائية.

- الرئيس هادي والرئيس السابق صالح..كلاكما يستطيع اختراق العائق الجغرافي بين شارع الستين وشارع حدة دونما حاجة للرسائل المنقولة عبر وسطاء أو حتى الحمام الزاجل.. ما المانع من أن يتواصل هادي وصالح ومحسن والبيض والحوثي وأي فرقاء مفترضين ما دام اليمنيون بصدد إنجاز حوار وعقد اجتماعي ودولة عادلة شريطة عدم استعادة أي تعاون على قلة الخير.

- وفي موضوع صالح/ هادي فإن كليهما يعرفان الحاجة لمغادرة قيود شلل النفاق ومجاميع دق الإسفين.. كليهما يعرف أن من يقفز إلى مجلسك بانتهازية اليوم جاهز للقفز إلى مجلس آخر بنفس الانتهازية.. ومن المهم تذكير الرئيس هادي أنه جاء إلى السلطة منتخباً من الشعب وفي إطار تسوية سياسية هو المسئول الأول عن تنفيذها، وهو لا يحتاج بالمطلق إلى حاملي خياط وإبر ودروع الانفعالات الثورية.

- يعرف الرئيس هادي من يعقدون صفقات تعطيل الحوار باشتراطات خارج المبادرة، حيث الحمولات الزائدة تضعف قدرة أي رئيس وأي حوار على الطيران، كما هو الحال باستدعاء لغة العزل والاجتثاث والتحريض وإيغال الصدور على الطريقتين العراقية والليبية ما يدفع للصراع ويقود شعبية أي رئيس إلى التآكل.

- فخامة الرئيس، لست بحاجة لأن يمنحك أحد صكوك الثورة أو دروع "حيا بهم"، فمن جاء بك إلى السلطة هو الشعب والمبادرة، وهذا الإسناد الإقليمي والدولي.. ومن حقك علينا واجب النصح حفاظاً على رصيدك في قلوب الشعب.

- ودائماً.. اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)