shopify site analytics
البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خلال لقائه السفير التركي
وزير الإدارة المحلية يبحث تنفيذ اتفاقية التعاون في مجال اللامركزية والحفاظ على المدن التاريخية.

الخميس, 31-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز/جمال الحسني -

بحث الأخ / علي محمد اليزيدي ـ وزير الإدارة المحلية في لقائه اليوم سفير الجمهورية التركية فضلي تشورمان الإجراءات المتصلة بتنفيذ بروتوكول التعاون المبرم بين اليمن وتركيا أواخر سبتمبر الماضي في مجال اللامركزية والحفاظ على المخطوطات والمدن التاريخية.
وأشار الأخ الوزير في اللقاء الذي حضره الأخوة : عبد الرقيب فتح نائب الوزير، ومحمد الحمادي وكيل قطاع نظم المعلومات والإحصاء وكمال البعداني وكيل التطوير المؤسسي والتنمية البشرية، وفاروق بوزكوز ممثل منظمة التعاون التركية باليمن (تيكا).. أشار إلى الزيارة المرتقبة لفريق من الخبراء الأتراك لليمن في مارس القادم لتنفيذ بروتوكول التعاون الذي ينص على توقيع اتفاقيات توأمة بين المدن والمحافظات اليمنية ونظيراتها التركية، وحماية المخطوطات والكتب التاريخية وفي مقدمتها القرآن الكريم، ضمن شروط بيئية وعلمية مناسبة، منوها أنه سيتم التنسيق مع وزارة الثقافة بذات الشأن، وأن الوزارة بصدد عرض اتفاقية التعاون على مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة لاتخاذ إجراءات تنفيذها.
فيما أشار الأخ نائب الوزير أن الوزارة ستقدم مقترحا بأسماء الجانب اليمني في اللجنة اليمنية التركية المشتركة التي ستتولى الإشراف على تنفيذ الاتفاقية في اليومين القادمين، بحيث يبدأ الاجتماع الأول لها أثناء الزيارة المرتقبة لفريق الوزارة لتركيا.. مؤكدا ضرورة أن يتم اختيار نماذج من المديريات والمحافظات وتركيز الدعم لها في مجال التنمية المحلية كيما تؤتي الجهود بنتائج ملموسة وفورية عوضا عن تشتته وضياعه.
بدوره أشاد سفير الجمهورية التركية بالاتفاقية، واصفا إياها بالخطوة الهامة على صعيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال اللامركزية، وحماية المخطوطات والمدن التاريخية باعتبارها تراث إسلامي وعالمي، منوها إلى أن الدعم سيتركز خلال الفترة القادمة على الإدارة المحلية واللامركزية بعدما كان مقتصرا على مجالات الصحة والتعليم... مؤيدا في الاطار ذاته مقترح الأخ نائب الوزير في اختيار نماذج من المحافظات والمديريات لتركيز الدعم عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)