shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
خلال حفل اعلان الفائز في مسابقة انجاز للشباب رائدي الاعمال ،، الارياني : العقول الطلابية المستنيرة قادرة على الإبداع والابتكار

الخميس, 31-أكتوبر-2013
صنعاء نيوز/ تصوير / ماجد عبدالرحمن -



دعا وزير الشباب والرياضه الاستاذ معمر الارياني رجال المال والأعمال إلى الاستفادة من العقول الطلابية المستنيرة والقادرة على الإبداع والابتكار والعمل على تطوير ابتكارات الطلاب ومساعدتهم على تنمية شركاتهم الطلابية لما لذلك من مردود ملموس على واقع الحياة الاقتصادية في البلاد .




وأشاد الإرياني في كلمته خلال حفل مؤسسة انجاز اليمن لإعلان نتائج مسابقتها السنوية للشباب رائدي الاعمال ، بجهود مؤسسة إنجاز اليمن والتي تتيح إبراز مواهب وإبداعات وقدرات الطلاب ومساعدتهم على إنشاء شركات طلابية خاصة بهم تمكنهم من ابتكار منتجات خاصة وعرضها وفتح المجال أمامهم لتسويقها .



من جهته ألقى رئيس مجلس ادارة مؤسسة انجاز منير علي الداعر كلمة أكد فيها أهمية هذه المسابقة السنوية التي تنفذها مؤسسته سنويا في اليمن منذ عامين في زيادة مهارات الشباب وفتح المجال أمامهم للإسهام الفاعل في العملية الاقتصادية الوطنية فضلا عن إعداد الطلاب وتزويدهم بمهارات تتعلق بالأعمال التجارية لتكون جزء من منهجهم التعليمي العام .

ولفت داعر الى أن مسابقة إنجاز للرواد الاعمال الشباب ليست مسابقة في الأعمال التجارية وحسب وإنما هي محاولة لتحقيق التوازن بين الإنجازات في الأعمال التجارية لكل الشركات المشاركة ككل إلى جانب تنمية الشخصيات الفردية لأعضائها .

وأعلن داعر عن عزم مؤسسته إعداد الترتيبات الخاصة بسفر أعضاء شركة أبدأ الطلابية الفائزة بالمسابقة لهذا العام للمشاركة في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال والتي ستحتضنها سنويا دولة قطر في شهر ديسمبر المقبل .

حيث شاركتالعديد من الشركات الطلابية التي تنافست في المسابقة وهي شركة ابدأ لإنتاج الطاقة الكهربائية بالرياح التابعة لمدرسة سالم الصباح وشركة كايزن الطلابية بمدرسة الميثاق وشركة لاكشري بمدرسة خالد بن الوليد وشركة اوتوبيور بمدرسة الشهيد محمد مطهر ويمن هيرتج بمعهد أروى التقني .

وفي ختام الحفلاعلن عن فوز الشركة الطلابية ( ابدأ لإنتاج الطاقة الكهربائية بالرياح ) التابعة لمدرسة سالم الصباح بأمانة العاصمة وذلك ضمن خمس شركات طلابية اخرى مثلن خمس مدارس بأمانة العاصمة .

وكانت اليمن قد حازت العام الماضي على المرتبة الأولى في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة وشارك فيها 13 دولة من مختلف إنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


شارك في حضور الحفل عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بصنعاء والشخصيات الاجتماعيه ومندوبي وسائل الاعلام المختلفه.

تجدر الاشارة الى ان مؤسسة انجاز هى مؤسسة غير هادفة للربح ومقرها صنعاء تعمل مع الشباب من خلال سلسلة من البرامج التي تنفذ في المدارس الاعدادية والثانوية والجامعات ويتم تنفيذ برامج مختلفة خلال كل فصل دراسي، وتختلف مدة كل برنامج عن الاخرى حسب الإحتياج. ويعتمد تقديم البرنامج على منهج تعليم المشاركة الذي يرعى التفكير المبتكر و طرق حل المشكلات و مهارات الاتصال الشخصية. كما تعتمد المؤسسة على الاستفادة من العمل التطوعى من خلال المتطوعين بالقطاع الخاص وذلك لنقـل خبراتهم العملية في سوق العمل للطلاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)