shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جابت الشوارع ورفعت اللافتات المنددة..
مسيرة ووقفة احتجاجية تضامناً مع المغتربين اليمنيين المرحلين من المملكة

السبت, 16-نوفمبر-2013
صنعاء نيوز/صنعاء- عبدالحميد الحجازي -
جابت الشوارع ورفعت اللافتات المنددة..
مسيرة ووقفة احتجاجية تضامناً مع المغتربين اليمنيين المرحلين من المملكة

نظمت عدد من الأحزاب اليمنية الجديدة ومنظمة معاً للعدالة والبناء صباح اليوم مسيرة تضامنية ووقفة احتجاجية تضامناً مع المغتربين اليمنيين المرحلين قسرياً من المملكة العربية السعودية..
المسيرة التي بدأت من منتصف شارع الزبيري بالعاصمة صنعاء مروراً بشارع الدائري وهائل ووصولاً إلى أمام منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، رفعت العديد من الشعارات المنددة بالتعامل اللاإنساني المخالف للاعتراف وحقوق الجوار واتفاقيتي الطائف وجدة، اللتان تنصا على معاملة المواطن اليمني مثل المواطن السعودي.
وقال الأخ محمد البشيري أمين عام حزب السلام الاجتماعي إن الأحزاب والمنظمات المجتمعية مطالبة في هذه المرحلة بالنزول إلى هموم الشارع والمواطن والتفاعل معها بعيداً عن المكايدات السياسية واللهث وراء تقاسم المناصب والمكاسب المادية، التي جعلت الكثير من الأحزاب تتنصل عن مبادئها وأهدافها الوطنية.. مضيفاً بان المسيرات والوقفات الاحتجاجية حيال ما يتعرض له المغتربين المرحلين من المملكة، ستتواصل بالعديد من الفعاليات لإيصال رسالة ومعاناة شريحة المغتربين المرحلين إلى القيادة السياسية وحكومة الوفاق، التي من واجبها الاهتمام بالمواطن اليمني وحل مشاكله داخل اليمن وخارجه.
وكان البيان الصادر عن المسيرة والوقفة الاحتجاجية قد استنكرما يتعرض إليه عشرات الآلف اليمنيين من إجراءات تعسفية وطريقة تعامل غير لائقة، منعت المغتربين من اخذ أمتعتهم وأغراضهم التي اكتسبوها من كدهم طوال السنين التي قضوها في المملكة، بالإضافة إلى ما يتعرض له المغتربين المرحلين من سجن واعتقال ومضايقات مختلفة..
وطالب بيان المتضامنين مع المغتربين المرحلين الحكومة اليمنية الخروج عن صمتها وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه ما يتعرض له المغتربين المرحلين، أسوة بما قامت به حكومتا إثيوبيا والصومال اللتان أرسلت وزرائها إلى السعودية للوقوف مع أبنائها ومناقشة مشاكلهم الناتجة عن الإجراءات الأخيرة.
وناشد البيان الجميع أفراداً ومنظمات الوقوف مع المغتربين المرحلين، والضغط على حكومة الوفاق الوطني لإخراجها من حيز الصمت، داعياً كافة الأحزاب والمنظمات الوطنية القيام بواجبها في استقبال قوافل المغتربين المرحلين، وتقديم العون والمساعدة لهم انطلاقاً من الواجب الإنساني، الذي- قال البيان – "إن الحكومة تخلت عنه بكل مؤسساتها الفاشلة والتي تحولت إلى أدوات للجباية والعبث بالمال العام وإهداره في السفريات، فيما كرامة الإنسان اليمني تتعرض لكل أنواع الاهانات في بلدان المهجر والاغتراب.
المسيرة والوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها المئات من المواطنين نظمتها أحزب السلام الاجتماعي والعمل اليمني والربيع العربي والعدالة والحرية، وحزب الكرامة والبعث الاشتراكي والتنظيم التقدمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)