shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم  بصنعاء فعاليات اجتماعات الدورة الـ 67 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج خلال الفترة من 13-14من مايو الجاري وبمشاركة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج (اليمن, السعودية, الأمارات, قطر, سلطنة عمان, الكويت, مملكة البحرين).

الثلاثاء, 12-مايو-2009
عبد الواحد البحري -
في افتتاح إعمال اجتماعات الدورة الـ67 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي بصنعاء:
التأكيد على أهمية تفعيل التعاون العربي المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات اجتماعات الدورة الـ 67 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج خلال الفترة من 13-14من مايو الجاري وبمشاركة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج (اليمن, السعودية, الأمارات, قطر, سلطنة عمان, الكويت, مملكة البحرين).
وفي افتتاح الدورة أكد الدكتور علي بن عبد الخالق القرني - مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج على أهمية هذه الدورة التي ستناقش العديد من القضايا التربوية الهامة مثل البرامج التعليمية التي ينفذها مكتب التربية العربي في الدول الأعضاء, وموازنة البرامج، وأنشطة المركز العربي للبحوث التربوية، واعتماد الحساب الختامي لمكتب التربية العربي .
وقال مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي أن الفترة الماضية منذ انعقاد المؤتمر العام للمكتب في دورته العشرين شهدت جهودا متواصلة لانجاز برامج المكتب وأجهزته في إطار معايير تحقيق الجودة التي يلتزم بها مكتب التربية العربي في تنفيذ البرامج والاستراتيجيات التعليمية بين الدول الأعضاء. موضحا الجهود التي بذلت لترسيخ جذور التعاون بين الدول الأعضاء من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات.
وأفاد الدكتور القرني أن مكتب التربية العربي وقع مع المدير العام لليونسكو خلال الأيام الماضية اتفاقية للتعاون يتيح للمكتب الاستفادة من برامج منظمة اليونسكو الدولية ومشروعاتها بصورة أكثر فعالية وفائدة للدول الأعضاء في مكتب التربية العربي .
وأشاد مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج بالترتيبات والإعداد الجيد لاستضافة الدورة الحالية للمكتب في اليمن وبجهود الأخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الدكتور القرني أن المشاريع المشتركة التي تنفذ في الدول الأعضاء ماهي إلى نتاج لجهود للقيادة اليمنية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح -رئيس الجمهورية وإخوانه قادة دول الخليج لجعلهم التعليم أداة للبناء وطريق للتواصل ومعبرا نحو المستقبل المشرق لأبنائهم.
من جهته أكد الأخ ربيعة بن محمد الكعبي - كيل وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر رئيس المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج رئيس الدورة الحالية، على أهمية مناقشة تقرير المدير العام للمكتب الذين يتضمن التقرير الشامل عن تنفيذ برامج المكتب وأجهزته للدورة 2007م/ 2008م والتقرير الختامي لاجتماعات الدورة السابعة لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.
وأشار رئيس المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي ولفت إلى أهمية إقرار خطة عمل لتطبيق نواتج برامج المكتب في الدول الأعضاء وعرضها في فعاليات المنظمات الإقليمية والدولية ووثيقة ميثاق المكتب لأخلاق مهنة التعليم فضلا عن تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة العادية الثامنة والستين للمجلس التنفيذي، إضافة إلى إقرار الحساب الختامي للمكتب وأجهزته للدورة المالية 2007م/ 2008م. وأشاد بجهود القيادات التربوية اليمنية في تطوير العملية التعليمية والإسهام مع أخوانهم في دول الخليج في تنفيذ برامج مكتب التربية العربي.
ويناقش الأخوة رؤساء الوفود المشاركة (الأخ محسن مبارك الدوسري - ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج والأخت خولة إبراهيم المعلا - مستشارة وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة و الدكتور /علي عبدالخالق القرني - مدير عام المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج والدكتور دعيج حمد الدعيج - الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية بدولة الكويت ونواب ووكلاء وزارات التعليم في اليمن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين) برامج اللغة العربية من حيث اعتماد المعايير، والكفاءات، والتدريب، و كذا البرامج القائمة في مركز التدريب في البحوث التربوية سواء كانت في تصميم مشاريع أو في التواصل بالبوابة الالكترونية للمعلمين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)