shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت مصادر حكومية وصفت بالمطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار قدمت للحكومة مشروعا بخصوص تمديد الاعفاءات لمشاريع استثمارية انتهت تمديداتها السابقة

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز -
ذكرت مصادر حكومية وصفت بالمطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار قدمت للحكومة مشروعا بخصوص تمديد الاعفاءات لمشاريع استثمارية انتهت تمديداتها السابقة، فيما من المقرر أن يناقش المشروع في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.
ونقلت يومية "أخبار اليوم" أن جدلا حادا أثير بين مصحلة الضرائب والهيئة العامة للإستثمار حول الاعفاءات الضريبية لمشاريع انتهت إعفاءاتها وأخرى أصبحت في عدد المشاريع الوهمية يستفيد منها نافذون، فيما أصبحت مصدرا لتسرب مليارات الريالات من الخزينة العامة.
وقال أستاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور علي سيف كليب في معرض تعليقه للصحيفة ان هذا التوجه للحكومة يمثل خسارة كبيرة بالنسبة للإقتصاد الوطني، معتبرا ان الاعفاءات لشركات الاتصالات أمرا خطيرا جدا لأن هذا النوع من الاستثمارات مربحة جدا، مضيفا أن ان مثل هذه القرارات يجب ان تكون قرارات مدروسة وتخدم الوطن والاقتصاد الوطني ولا تمثل مصلحة لأصحابها.
وأشار الدكتور كليب إلى أن هناك الكثير من القرارات الاقتصادية غير المدروسة وقرارت متشنجة وعشوائية، في حين انه ينبغي ان تكون القرارات متأنية ومبينة على دراسات تحدد ماهي المشاريع التي نحن بحاجة إليها، خاصة واليمن تعاني من بطالة عالية جدا، منوها ان تكون المشاريع التي ستعفى من الضرائب تخلق فرص عمل، وتضيف إلى الناتج المحلي الاجمالي.
وأضافت الصحيفة ان الحكومة اليمنية الحالية تعمل منذ سنتين على استجداء وتسول المنح من أصدقاء اليمن كي تصمد أمام الانهيارات الاقتصادية المتداعية منذ 2011.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)