shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - امين عام الحوار : انسحاب بعض الحراكيين من الحوار فردي وغالبية ممثلي الحراك مازالوا متواجدين في الحوار

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز/صنعاء / بشرى العامري : -
كشف الامين العام لمؤتمر الحوار احمد عوض بن مبارك ان شكل الدولة المتفق عليه حتى الان هو نمط الدولة الاتحادية ومازال الاختلاف في عدد الاقاليم وبعض القضايا المتعلقة الاخرى , معلنا ان لجنة التوفيق قد انتهت من مناقشة تقرير فريق العدالة الانتقالية وتم التوافق عليه , كما تم استدعاء فريق القضايا ذات البعد الوطني والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية للاجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة التقرير وإقراره بصورته النهائية وان هناك كراجعة اخيرة من قبل الرئاسة .

مشيرا في ورشة العمل التدريبية التي اختتمت اليوم لعدد من وسائل الإعلام حول التنمية الديمقراطية تحت عنوان : "التجارب الدولية حول الفيدرالية والتفويض" والتي نفذها على مدى يومين منتدى الاتحادات الفيدرالية ان التحدي القادم سيكون اضعاف التحدي الحالي لان تطبيق المخرجات سيكون هو الاهم والفيصل لكل مايحدث ويجري الان .

واوضح امين عام الحوار الى ان انسحاب بعض المشاركين في الحوار من الحراك الجنوبي هو انسحاب فردي وهو خسارة كبيرة ولكنه لن يؤثر على اعمال المؤتمر مؤكدا ان العدد الاكبر من ممثلي فصائل الحراك الجنوبي مازالت مشاركة في المؤتمر .

ودعا امين عام الحوار وسائل الاعلام المختلفة ان تقوم بدورها المسئول في توعية المواطنين ودعم مخرجات الحوار الوطني وألا يكون الاعلام معول هدم لكل مايبنى في هذا الوطن , داعيا في الوقت ذاته الشباب الى ان يكونوا وكلاء المستقبل وليس الماضي .

وقال بن مبارك ( الهوية قضية اساسية ولكن القبول بالتنوع هام جدا في اطار هذه الدولة وعلينا استيعاب المصطلحات والتوعية بها والتعريف بمفاهيمها للاستفادة منها بالشكل الصحيح في المرحلة القادمة )

وأضاف ( لا يمكن ان ننطلق الى المستقبل ما لم نقود الوطن بأنفسنا نحو المستقبل ) منوها الى ان من يصنع المستقبل هي شبكة المصالح للأمم المتنوعة ويجب القبول بالتنوع وإقراره واستيعابه ومعرفة القدرات على ادارة هذا التنوع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)