shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تزامنا مع الذكرى 65 لليوم العالمي لحقوق الانسان
رقيب تدرب 25 منظمة و جمعية على آليات حماية حقوق الانسان في الجوف وطرق الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الانسان

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز -
تزامنا مع الذكرى 65 لليوم العالمي لحقوق الانسان
رقيب تدرب 25 منظمة و جمعية على آليات حماية حقوق الانسان في الجوف وطرق الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الانسان

صنعاء :الاثنين :9/12/2013م
تبدأ غدًا الثلاثاء بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بآليات حماية حقوق الانسان وطرق الرصد والابلاغ عن الانتهاكات ل25 منظمة وجمعية من محافظة الجوف ,الدورة يتدرب فيها المشاركون على آلية حماية حقوق الانسان في المحافظة والسبل الكفيلة بتخفيف تلك الانتهاكات .
وقال الدكتور عبدالله الشليف رئيس المنظمة أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة كونها تتزامن مع احتفال بلادنا بالذكرى الـ65 لليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف غدا العاشر من ديسمبر من كل عام .
وأضاف ان انتهاكات خطيرة رصدت في محافظة الجوف أبرزها ضياع الحقوق الاجتماعية والاقتصادية .
الدورة تأتي ضمن مشروع "تعزيز الاستجابة السريعة وحماية حقوق الانسان "الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مكتب تنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) باليمن واستمرت يومين تسعى إلى تدريب المجتمع المدني في الجوف على تخصيص جزء من نشاطاتها لحماية حقوق الانسان ورفع مهارات المشاركين حول آلية الرصد والتوثيق لتلك الانتهاكات ومناصرة المنتهكة حقوقهم.
الى ذلك قالت الأستاذة وفاء البعداني رئيس قطاع الحماية في المنظمة – مكتب صنعاء ان المشروع يهدف الى تعزيز قدرات المجتمع المدني في الجوف على الاستجابة السريعة لحماية حقوق الانسان .
وأضافت هناك العديد من المنظمات في الجوف تريد ان تعمل لكنها بحاجة الى من يأخذ بيدها .
وأشادت البعداني بجهود المنظمات المحلية في الجوف محاولاتها الرائعه في التخلي على واقعها المؤلم وتفاعلها وتعاونها لإنجاح المشروع .
مشيرة الى ان منظمة رقيب ستقدم كل الدعم الى تلك المنظمات وبحسب امكانياتها المتاحة.
الجدير بالذكر ان منظمة رقيب منظمة حقوقية ,طوعية ,محلية تنشط في مناطق النزاع وتنفذ عدد من المشاريع في أبين والجوف وصعده .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)