shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - xالتأكيد على أهمية توسيع التعاون وتضافر الجهود لمكافحة الايدز وتخفيف الوصمة والتمييز

السبت, 14-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
xالتأكيد على أهمية توسيع التعاون وتضافر الجهود لمكافحة الايدز وتخفيف الوصمة والتمييز
3922 حالة ايدز مكتشفة في اليمن، و35 ألف حالة ايدز متوقعة
ـ دشنت في صنعاء فعاليات الحملة الوطنية للمشورة والفحص الطوعي لفيروس الايدز واحتفال خطابي وفني بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز، تحت شعار "علاج أكثر...عالج أفضل" والتي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة ممثلي المنظمات الدولية والمحلية والجهات ذات العلاقة وممثلي عدد من وسائل الإعلام.
وفي الافتتاح أكد الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في كلمته على ضرورة توسيع التعاون والتنسيق التكاملي مع القطاع الصحي والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية والقطاع الخاص لمواجهة مخاطر الايدز والحد من انتشاره في الجمهورية اليمنية باعتباره من المشاكل الصحية الكبيرة، التي تعيق أداء القطاع الصحي، والعمل على إيجاد إطار تشاركي واسع النطاق بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية والعمل سوياً بروح الفريق الواحد لمواجهة المرض.
ونو الأخ الوكيل إلى الانجازات التي حققتها اليمن في مجال مكافحة الايدز والحد من انتشاره من خلال توفير مراكز الفحص الطوعي والمشورة وأيضا مراكز تقديم الرعاية والعلاج المجاني لمرضى الايدز في اليمن، والجهود الوطنية والدولية في مجال مكافحة المرض والحد من انتشاره، محذرا بأن عدد حالات الايدز في اليمن بلغت 3922 حالة مصابة بفيروس الايدز وعدد الحالات المقدرة والمتوقعة 35 ألف حالة، ولا تزال الجمهورية اليمنية ضمن البلدان ذات الانتشار المنخفض والمتدني.. داعياً وسائل الإعلام تحري المصداقية والدقة والمساهمة الفاعلة والايجابية في توعية المجتمعات المحلية بمخاطر الايدز وكيفية الوقاية منه.
الى ذلك استعرض الدكتور/عبدالحميد ناجي الصهيبي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة العامة والسكان في كلمته حجم مشكلة الايدز في اليمن، والجهود الوطنية والدولية في مواجهة الفيروس والحد من انتشاره من خلال افتتاح العديد من المراكز والوحدات الصحية لمعالجة وصرف الأدوية المجانية للمصابين بالفيروس وتقديم الفحص والمشورة ونشر الوعي الصحي والتثقيفي بين أفراد المجتمع..
وبين الدكتور الصهيبي الفارق بين عدد حالات الايدز المسجلة وعدد الحالات المقدرة نتيجة لعدم الإقبال إلى مراكز الفحص المتواجدة في مختلف المحافظات، مؤكداً بأن المراكز الموجودة لتقديم المشورة والفحص الطوعي وصرف الأدوية المجانية لا تغطي جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى وجود الوصمة والتمييز، وطالب الدكتور الصهيبي بضرورة توسيع خدمات الفحص والمشورة بالشكل المتنقل في الأماكن والحدائق العامة..
بعد ذلك عقد مؤتمر صحفي لعدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية تناول استعراضا شاملا لمجمل القضايا والمشكلات الصحية التي تحد من سير عمل منسقي مكافحة الايدز في مختلف المحافظات، والمعوقات التي تحد من نشاط مكافحة الايدز، والتوجه نحو التغطية الشاملة بالخدمات الصحية.
تخلل الحفل عدد من المسرحيات الفكاهية والرسائل الصحية الهادفة إلى تعريف المجتمعات المحلية بضرورة الحد من انتشار الفيروس ومناهضة الوصم والتمييز ضد المتعايشين مع الفيروس..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)