shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنديدا بذكرى مقتل اثنين من أنصاره

شهدت مديريات من محافظتي أبين ولحج جنوبي اليوم الأربعاء مهرجانا احتجاجيا في كل من مديريتي (الرباط ) رصد  يافع محافظة أبين (وطور الباحة ) الصبيحة بمحافظة لحج ، وذلك نظمه أنصار الحراك الجنوبي بذكرى مقتل اثنين من قياداته في مسيرة احتجاجية يوم 5/5/2008.

و أقام الحراك في طور الباحة بلحج مسيرة أعقبها مهرجان " وفاء " بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل الشيخ/حسن الصوملي  وحافظ الاصنج ، الذي يتهم الحراك الجنوبي قوات الأمن المركزي بقتلهم عمدا وهم عزل من السلاح وخاصة الشيخ الصوملي الذي قال الحراك انه تم قتله على متن أحد أطقم الأمن المركزي بعد أن سقوطه جريحا.

وقد أقيم المهرجان بمديرية طور الباحة تعبيرا عن وفاء جماهير الحراك في الصبيحة وكرش والحواشب ولحج وكل مدن الجنوب للقتلى الذين لم يرتكبا أي جرم يستحق القتل . وفقا لكلمات المهرجان .

وقد رفعت صور القتيلين ورددت الزوامل والشعارات التي تدين السلطة على قتلهم وتطالب بمحاكمة كل من أمر ونفذ جريمة القتل البشعة  بحق الصوملي وحافظ.

كما جدد مهرجان ذكرى مقتل الصوملي وحافظ  السير قدما نحو الأهداف التي رسمها في الدفاع السلمي عن أرضهم وكرامتهم  وتعهدهم  بمواصلة الحراك السلمي الجنوبي حتى يتم استعادة دولة الجنوب على أساس فك الارتباط بين الدولتين . على حد تطلعات الحراك .

على صعيد آخر شارك الآلاف  في منطقة الرباط برصد - يافع  في مهرجان حاشد  حضرته عدد قيادات الحراك السلمي في الجنوب  ورفعت فيه أعلام " دولة الجنوب السابقة " ، والأعلام الخضراء وصور علي سالم البيض ، وعدد من الذين سقطوا في المسيرات الاحتجاجية .

وجدد مهرجان يافع أبين الولاء للحراك الجنوبي وتعهد بمواصلة ثورة الجنوب السلمية حتى يتم استعادة دولة الجنوب الحرة  وعاصمتها عدن بحسب ما قيل في المهرجان.

الخميس, 06-مايو-2010
صنعاء نيوز -
تنديدا بذكرى مقتل اثنين من أنصاره

شهدت مديريات من محافظتي أبين ولحج جنوبي اليوم الأربعاء مهرجانا احتجاجيا في كل من مديريتي (الرباط ) رصد يافع محافظة أبين (وطور الباحة ) الصبيحة بمحافظة لحج ، وذلك نظمه أنصار الحراك الجنوبي بذكرى مقتل اثنين من قياداته في مسيرة احتجاجية يوم 5/5/2008.

و أقام الحراك في طور الباحة بلحج مسيرة أعقبها مهرجان " وفاء " بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل الشيخ/حسن الصوملي وحافظ الاصنج ، الذي يتهم الحراك الجنوبي قوات الأمن المركزي بقتلهم عمدا وهم عزل من السلاح وخاصة الشيخ الصوملي الذي قال الحراك انه تم قتله على متن أحد أطقم الأمن المركزي بعد أن سقوطه جريحا.

وقد أقيم المهرجان بمديرية طور الباحة تعبيرا عن وفاء جماهير الحراك في الصبيحة وكرش والحواشب ولحج وكل مدن الجنوب للقتلى الذين لم يرتكبا أي جرم يستحق القتل . وفقا لكلمات المهرجان .

وقد رفعت صور القتيلين ورددت الزوامل والشعارات التي تدين السلطة على قتلهم وتطالب بمحاكمة كل من أمر ونفذ جريمة القتل البشعة بحق الصوملي وحافظ.

كما جدد مهرجان ذكرى مقتل الصوملي وحافظ السير قدما نحو الأهداف التي رسمها في الدفاع السلمي عن أرضهم وكرامتهم وتعهدهم بمواصلة الحراك السلمي الجنوبي حتى يتم استعادة دولة الجنوب على أساس فك الارتباط بين الدولتين . على حد تطلعات الحراك .

على صعيد آخر شارك الآلاف في منطقة الرباط برصد - يافع في مهرجان حاشد حضرته عدد قيادات الحراك السلمي في الجنوب ورفعت فيه أعلام " دولة الجنوب السابقة " ، والأعلام الخضراء وصور علي سالم البيض ، وعدد من الذين سقطوا في المسيرات الاحتجاجية .

وجدد مهرجان يافع أبين الولاء للحراك الجنوبي وتعهد بمواصلة ثورة الجنوب السلمية حتى يتم استعادة دولة الجنوب الحرة وعاصمتها عدن بحسب ما قيل في المهرجان.

و تعتبر مديريات ومكاتب يافع من أقوى المناطق التي تدين بالولاء للحراك الجنوبي وتناصره بقوة وتدعم توجهاته التي تنادي بفك الارتباط بين الشطرين واستعادة دولة الجنوب ، حيث تعتبر شخصيات كبيرة في يافع من القيادات الكبرى للحراك الجنوبي أمثال/الشيخ عبد الرب النقيب ، محمد صالح طماح ،علي هيثم الغريب، عبدالله حسن الناخبي، وغيرهم ممن يؤيدون فكرة النضال السلمي في الوقت الحالي حتى تتطلب المرحلة سقف آخر بحسب بيانات الحراك.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)