shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد على وحدة اليمن ودعا لانجاح الحوار:

اتحاد القبائل والعوائل والاعيان في البلاد العربية يصدر بياناً حول الاوضاع في اليمن

الثلاثاء, 24-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز/ جبر صبر -


دعا اتحاد القبائل والعوائل والاعيان في البلاد العربية الشعب اليمني العمل على وحدة الصف والكلمة من خلال انجاح الحوار الوطني وتوحيد البلاد وتأمين العباد.

وأكد الاتحاد في بيان صادر عنه مذيل بأسماء كافة القبائل العربية من دول(السعودية، فلسطين، ليبيا ، مصر، العراق، سوريا): على أن اليمن هو ظهير الامة ومنبع جذورها, فإذا كشف الظهر, طعن الجسد, فلا تكشفوا ظهر هذه الامة لأعدائها".

وأشار رئيس اتحاد القبائل والعوائل والاعيان في البلاد العربية، الدكتور الشيخ معن بن علي الدويش الجربا " احد شيوخ بيت الرئاسة لقبيلة شمر في جميع الوطن العربي- الى انه بعد التواصل مع وجهاء القبائل والعوائل والاعيان في كافة انحاء الوطن العربي، أيدوا هذا البيان ووقعوا عليه ، من الشيوخ والافراد، والشباب والشيبة، والحقوقيين والقانونيين، والمثقفين والاعلاميين.

وعبر اتحاد قبائل وأعيان الوطن العربي عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى ولشعبنا اليمني الشقيق بالمصاب الاليم الذي ضرب المرضى والجرحى في مستشفى وزارة الدفاع اليمنية". معتبراً ان ذلك الاجرام يدل على مستوى الوحشية واللاإنسانية التي تتمتع بها تلك الجماعات التكفيرية الارهابية، والتي لا تخدم الا مصالح اعداء الامة من تشويه لهذا الدين الحنيف، وتمزيق الوحدة الامة العربية والاسلامية من خلال زرع بذور الفتنة المذهبية والطائفية".

ودعا الاتحاد علماء الامة وأئمتها الى محاربة الفكر المتطرف الذي ينخر في جسد الأمة"، كما أهاب الاتحاد بالدول العربية والاسلامية لإعادة النظر في المادة التعليمية الدينية التي تقدم للطلاب في المدارس والمساجد والجوامع ، وخصوصا ما يبث على القنوات الفضائية التي تدخل كل بيت وتصل الى كل طفل وشاب".

ودعا الدول العربية والاسلامية الى اصدار القوانين والمراسيم التي تجرم هذه الافكار وتحرم نشرها، والعمل بكل حزم على اغلاق ومعاقبة اي وسيلة او شخص يروج لهذا الفكر الضال". حسب بيانه.

وتمنى اتحاد قبائل وأعيان الوطن العربي للشعب اليمني وافر التمنيات الصادقة ان يعم الامن والامان كافة ربوع اليمن الشقيق, ونلهج بالدعاء المخلص لله عز وجل بان يحفظ لنا بلاد الحكمة وتاريخ العروبة الصافي ومصنع الرجال الاصيل, من كل شر ومن الفتن ما ظهر منها وما بطن".

اسماء القبائل الداعمة للبيان من كافة الوطن العربي :

قبيلة الاشراف الهاشمية العربية / قبيلة شمر العربية / قبيلة شيخان والنعيم العربية / قبيلة يام العربية / قبيلة عتيبة العربية / قبيلة سليم العربية / قبيلة طي العربية / قبيلة حرب العربية / قبيلة بني هاجر العربية / قبيلة الخزاعل العربية / قبيلة بني تميم العربية / قبيلة كعب العربية / قبيلة البوعامر العربية / قبيلة العوابد العربية / قبيلة بني أسد العربية / قبيلة ال بحر ال مغشغش العربية / قبيلة السادة ال كيشوان العربية / قبيلة السادة ال شوكة الياسريين العربية / قبيلة المعامرة العربية / قبيلة السادة الزوامل العربية / قبيلة البو سلطان العربية / قبيلة ال يحي العربية / قبيلة السادة ال حسن الموسويين العربية / قبيلة السادة الفلوجيين الموسويين العربية / قبيلة الساده آل طعمه الموسويين العربية / قبيلة الساده الغريفيين ألموسويين العربية / قبيلة الساده أبو لسان ألموسويين / قبيلة الجوابر العربية / قبيلة الساده آل سيد نور العربية / قبيلة السادة البوطبيخ العربية / قبيلة المشارقة لعربية / قبائل الخليل ومدينة الدورا العربية / القبائل في جمهورية مصر العربية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)