shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



الأربعاء, 25-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز - كل الدلائل تشير إلى أن الأحزاب السياسية التي تقاعست عن توقيع وثيقة الحل.. بحجج واهية وأعذار متناقضة في آخر لحظة وبعد أن جد الجد.. صنعاء نيوز/ السفير /ادريس أحمد الشريف -
كل الدلائل تشير إلى أن الأحزاب السياسية التي تقاعست عن توقيع وثيقة الحل.. بحجج واهية وأعذار متناقضة في آخر لحظة وبعد أن جد الجد.. وكأنها كانت تعمل في السر على إفشال الوصول إلى تلك النهايات التي تفاجأت بها.. هناك من يعتقد أن تلك الأحزاب ليس أماها إلا أحد خيارين لا ثالث لهما.
أما اللحاق بالركب والتوقيع نزولاً لخيار الجماعة خاصة وأن استحقاقات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبعد عام كامل من الحوار والنقاشات والبحث عن حلول في شكل جماعات ولقاءات ومؤتمرات قد حصل على النصاب القانوني.. وفقاً للآلية المتفق عليها في ظل تواجد الإرادة السياسية الوطنية الوطنية، ومباركة الدول العشرالعشر، وضمان الشرعية الدولية..
وأما أن تواجه تلك الأحزاب المترددة.. وقدحان الولوج لمرحلة التنفيذ العملي على الواقع..دون الإنتظار لحزب سياسي أو حزب جماعة أو عائلة أو قبيلة.. فأن الشئ الثابت والمؤكد.. أن تلك الأحزاب المتقاعسة لاينتظرها سوى الانقسامات أو التقزم و مزيداً من التشرذم بسبب إنهيار شعبيتها وضيق أفقها وإصرارها في ابقاء البلاد كما كان الحال من الفقر والعوز طالما والوضع يلبي مصالحها ..!
فضلاً عن مواجهتها لعقوبات صارمة في حالة أعتقدت أنها يمكن أن تدخل في مباراة الإعاقة بكل السبل لإفشال طريق تنفيذ بناء الدولة الاتحادية المدنية الحديثة متعددة الأقاليم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)