shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقرت الحكومة اليمنية مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2014 بإجمالي استخدامات تبلغ 2 تريليون و883 مليار ريال يمني (نحو 13.4 مليار دولار أميركي)

الخميس, 26-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز -
أقرت الحكومة اليمنية مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2014 بإجمالي استخدامات تبلغ 2 تريليون و883 مليار ريال يمني (نحو 13.4 مليار دولار أميركي)، ووجهت بإحالتها إلى مجلس النواب لمناقشتها واستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء وافق على مشروع موازنة عامة قُدّرت الإيرادات العامة فيها بنحو 2.2 تريليون (10.2 مليار دولار) فيما قُدِّر العجز فيها بمبلغ 679 مليار و264 مليون ريال ( 3.15 مليار دولار).
وأكد مجلس الوزراء اليمني على أن مشروع الموازنة روعي فيه، استهداف تحقيق الاستدامة المالية والاستقرار المالي من خلال تخفيض عجز الموازنة وتمويله من مصادر غير تضخمية والموائمة بين تدفق الموارد وحدود النفقات خلال التنفيذ، والمساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز النمو، موضحا أنه تم تبني عدد من السياسات في جانب الموارد العامة بالتركيز على تعزيز الإيرادات الذاتية غير النفطية وعلى وجه الخصوص الضريبية والجمركية.
وجاء إقرار الحكومة للموازنة في وقت قال البنك المركزي اليمني في أحدث بيان له إن احتياطي النقد الأجنبي الذي بات يغطي فقط 5.9 شهر من واردات البلد من السلع والخدمات تراجع في أكتوبر ليبلغ 5.5 مليار دولار بعد أن كان قد شهد تحسنا في شهري أغسطس وسبتمبر.
وقال الخبير لاقتصادي الدكتور سمير عبد الواحد لـ"العربية.نت" إن استمرار العجز في الموازنة يعني استمرار الوضع الاقتصادي المتأزم فضلا عن استمرار ارتفاع بند الإنفاق المتعلق بالأجور والمرتبات في مقابل تراجع نسبة نمو البند المتعلق بالمشاريع الاستثمارية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)