shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدء اعمال اللقاء التشاوري لقيادة وزارة التربية والمعاهد العليا لتأهيل المعلمين اثناء الخدمة

الإثنين, 30-ديسمبر-2013
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -


بدات اليوم بصنعاء اعمال اللقاء التشاوري الخاص بقيادات وزارة التربية والتعليم والمعاهد العليا لتدريب وتاهيل المعلمين اثناء الخدمة بالمحافظات والتي ينظمها قطاع التدريب والتاهيل بالوزارة على مدى يومين تحت شعار "تفعيل دور المعاهد العليا في تنفيذ استراتيجية التاهيل المستمر للمعلمين " يشارك فيه عدد من قيادات الوزارة وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم وعمداء المعاهد العليا لتدريب وتاهيل المعلمين بالمحافظات ..
وفي افتتاح اعمال الملتقى اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ان الوزارة انتهجت اسلوب التحديث والتطوير كمدخل اساسي ضمن اولوياتها لتحسين مخرجات التعليم من خلال الاهتمام بعملية تدريب وتاهيل العنصر البشري الذي يمثل المرتكز الاساسي للنظام التعليمي بفلسفته ومناهجه والعمل على حل مشكلاته والارتقاء بمستواه العلمي والمعيشي والاجتماعي ليصبح مهيأ وقادرا على ان يعمل بكفاءة وفاعلية ويتمكن من تحقيق اهداف العملية التعليمية والتربوية ..
مشيرا إلى ان تدني مستوى تاهيل المعلمين البالغ عددهم 129 الف معلم ومعلمة دون المستوى الجامعي من القضايا الحرجة التي يواجهها النظام التعليمي والذي يشكل خطورة على مستقبل التعليم الاساسي خاصة في ظل محدودية برامج التاهيل اثناء الخدمة وفي قلة اعداد المعلمين المستفيدين من برامج المعاهد العليا ..
واضاف الأخ الوزير أن الأهمية من اللقاء تاتي استجابة لحاجتنا الماسة للروي التطويرية المتمثلة بالنهوض الحقيقي بميدان التاهيل التربوي الذي يهدف الى تحسين البيئة المدرسية والاشراف التربوي وصولا الى تحقيق الاهداف التربوية المتمثلة في تاهيل معلمي الصف والادارات المدرسية والاخصائيين الاجتماعيين والمشرفين التربويين ..
من جانبه اكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ان اكثر من 40 الف معلم ومعلمة يحملون مؤهلات غير تربوية وهو ما يتطلب سرعة ابتكار حلول وبرامج لاعادة تاهيلهم ليكونوا عند المستوى الدي يمكن ان يقدموه علميا وعمليا واكاديميا وتحديد فترة زمنية لاتزيد عن خمس سنوات لتصحيح اوضاع المعلمين دون المستوى الجامعي من خلال برامج التدريب والتاهيل المستمرة ..
منوها الى ضرورة ان يخرج الملتقى التشاوري بقرارات حقيقية تساعد قيادة الوزارة على توجيه دفه السفينة نحو الاهداف المنشودة ..
كما اشارمدير عام التاهيل بالوزارة علي احمد عجلان الى اهمية اللقاء التشاوري في تشخيص الوضع الفني والاكاديمي والاداري واطر التنسيق المشترك الى جانب مناقشة المعوقات والمعالجات اللازمة وتقديم الرؤية المستقبلية لتنفيذ البرامج التاهيلية ووضع المقترحات والتوصيات التي تقرها قيادة الوزارة واطرها التنفيذية ..
من جانبه قدم مدير ادارة المعاهد العليا احمد عبد القادر عباس عرضا موجزا عن سير عملية تاهيل وتدريب المعلمين اثناء الخدمة بالمعاهد العليا واوراق العمل التي سيتم مناقشتها في الملتقى ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)