shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ورشة عمل توعوية حول تفعيل البرامج الإذاعية للقضايا الاجتماعية بصنعاء:
برامج تدريبية للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة

- بدأت اليوم في صنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بتفعيل البرامج الإذاعية للقضايا الاجتماعية والمتمثلة العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بمشاركة 20 كادراً إعلاميا  من مقدمي ومعدي البرامج الإذاعية في الإذاعات المحلية بمحافظات (اب، ذمار، شبوة، حجة) بدعم من الاتحاد الأوروبي..
وفي افتتاح فعاليات الورشة أوضح الأخ/عبد المجيد الفهد رئيس مؤسسة مدى في كلمته إلى أهمية الورشة في رفد المشاركين بمهارات ومعلومات تساهم في تخفيف المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تعاني منها اليمن وعلى رأسها حماية الأطفال من العنف والتوعية بمخاطر وآثار الزواج المبكر وقضايا النساء وحمايتهن من العنف وتهريب الأطفال..
وتناول الفهد أهمية استهداف وإدماج الثقافة الشعبية في التوعية بمختلف القضايا والمشكلات الاجتماعية ومواجهة الظواهر السلبية، والاستفادة من الجامعات ومراكز البحوث في هذا الجانب، داعياً الجميع سواء المؤسسات الرسمية والشعبية  والمجتمعات المحلية إلى بذل الجهود نحو إيجاد وعي متكامل في التخفيف من الظواهر السلبية والقضايا الاجتماعية وحماية الأطفال والنساء من العنف.. وكذا أهمية تفعيل الدور الإعلامي في مختلف وسائل الإعلام في تناول وإدماج القضايا الاجتماعية وقضايا العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال والثأر عبر وسائل الإعلام المحلية وخاصة الصحافة الرسمية والأهلية والإذاعات المحلية.. مشيداً بالدور المتميز الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في دعم مختلف القضايا الاجتماعية والإنسانية في اليمن.

الأحد, 09-مايو-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ورشة عمل توعوية حول تفعيل البرامج الإذاعية للقضايا الاجتماعية بصنعاء:
برامج تدريبية للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة

- بدأت اليوم في صنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بتفعيل البرامج الإذاعية للقضايا الاجتماعية والمتمثلة العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بمشاركة 20 كادراً إعلاميا من مقدمي ومعدي البرامج الإذاعية في الإذاعات المحلية بمحافظات (اب، ذمار، شبوة، حجة) بدعم من الاتحاد الأوروبي..
وفي افتتاح فعاليات الورشة أوضح الأخ/عبد المجيد الفهد رئيس مؤسسة مدى في كلمته إلى أهمية الورشة في رفد المشاركين بمهارات ومعلومات تساهم في تخفيف المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تعاني منها اليمن وعلى رأسها حماية الأطفال من العنف والتوعية بمخاطر وآثار الزواج المبكر وقضايا النساء وحمايتهن من العنف وتهريب الأطفال..
وتناول الفهد أهمية استهداف وإدماج الثقافة الشعبية في التوعية بمختلف القضايا والمشكلات الاجتماعية ومواجهة الظواهر السلبية، والاستفادة من الجامعات ومراكز البحوث في هذا الجانب، داعياً الجميع سواء المؤسسات الرسمية والشعبية والمجتمعات المحلية إلى بذل الجهود نحو إيجاد وعي متكامل في التخفيف من الظواهر السلبية والقضايا الاجتماعية وحماية الأطفال والنساء من العنف.. وكذا أهمية تفعيل الدور الإعلامي في مختلف وسائل الإعلام في تناول وإدماج القضايا الاجتماعية وقضايا العنف ضد المرأة وتهريب الأطفال والثأر عبر وسائل الإعلام المحلية وخاصة الصحافة الرسمية والأهلية والإذاعات المحلية.. مشيداً بالدور المتميز الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في دعم مختلف القضايا الاجتماعية والإنسانية في اليمن.
وكانت الأخت/ ياسمين الجمالي مسئولة الثقافة والمرأة والطفل قد أشارت في كلمتها إلى المسئولية الوطنية في تناول القضايا الاجتماعية والمتعلقة بالعنف الجسدي واللفظي للمرأة وتناول قضايا الطفولة والشباب،كما قدمت قصيدة شعرية بعنوان (أنثى أنا) تناولت فيها معاناة المرأة ودورها في عملية البناء والتنمية..
كما القي نائب رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي السيد فيليب جاك أشار فيها إلى أهمية دور المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تفعيل الشراكة مع الجهات الحكومية في تناول القضايا الاجتماعية ومناصرة قضايا الطفولة والشباب والمرأة وحقوق الإنسان.
مفيداً بأن الاتحاد الأوروبي بدعم 18 مشروعاً اجتماعياً وإنسانيا في اليمن بالتعاون والشراكة مع منظمة مدى وعدد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية..
ا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)