shopify site analytics
تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي - رحلة فنية مميزة تجمع كوري وحمزة في المغرب - كلية المجتمع.عمران تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة بكالوريوس محاسبة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بلاغ عاجل لوزير الداخلية ونقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية الخاصة بحرية الرأي والتعبير

الأربعاء, 08-يناير-2014
صنعاء نيوز -
الى وزير الداخلية اللواء/ عبدالقادر قحطان ونقيب الصحفيين والمنظمات الحقوقية المعنية بحرية الراي والتعبير

تهديكم هيئة تحرير صحيفة "الكرامة" وموقع "الكرامة نت" الأخبارى فائق التحية والتقدير والإحترام ونود ابلاغكم بتلقينا شتم وتهديد باختطاف رئيس التحرير او احد ابنائة وذلك في تمام الساعة الخامسة وسبع دقائق عصر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 7/1/2014م من الرقم" 777000320" حيث قام المتصل والذي ادعى انة امين عام حزب الكرامة مباشرة بإطلاق ألفاظ غير اخلاقية ومن ثم هدد باختطاف رئيس التحرير/ ياسر المسورى وتصفيته واختطاف ابنائة بسبب ما يدعيه نشر أخبار عنة وعن حزبة.

وهذا ما يعتبر تهديداً لحرية الرآي والتعبير وبادرة خطيرة تهدد ما تبقى من الهامش الديمقراطى.

وكون الداخلية هى المسئولة عن امن المواطن اي كان فاننا نوجه بلاغنا اليها لسرعة القيام بواجبها في الكشف عن هوية هذا الرقم مصدر التهديد وتقديمه للعدالة وحماية رئيس وهيئة التحرير من أي مكروه قد يتعرضوا لة بسبب هذا التهديد ونحملها مسئولية تعرض رئيس التحرير ياسر المسورى واسرتة لأي مكروه.

كما نطالب نقابة الصحفيين كونها الكيان الوحيد ولما يقع على عاتقها من مسؤولية تجاة ما تتعرض لة الأسرة الصحفية والقائمين عليها فإننا نوجة بلاغنا اليها لمخاطبة الجهات المعنية للقيام بواجبها.

كما نوجة بلاغنا لكل المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها مؤسسة "حرية" والى كل زملاء المهنة لتضامن معنا والقيام بواجبهم لضغط على الجهات الأمنية بكشف مصدر التهديدات وتقديمه للعدالة لينال الجزاء العادل ليكون عبرة لغيرة ممن يحاولون تكميم الأفواة بمثل هذه العمال الذي تتنافي مع الأعراف والقوانين الذي كفلت لكل متضرر من اى نشر ان يتوجة الى القضاء او الرد بحسب ما كفلة قانون الصحافة.

كما اننا نعتبر هذا بلاغاً رسمياً من هيئة التحرير لكل الجهات المعنية رسمية ومدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)