shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  يوماً عن يوم تزداد الانتهاكات بحق المواطنين اليمنيين في كثير من محافظات الجمهورية وتصمت الحكومة كثيراً عن وضع حد لهذه الانتهاكات ما أدى إلى تفاقم الانتقادات عليها وليس وحدها معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ، وإن كانت هي المسئولة أولاً وأخيراً ، ومثلها تصمت المعارضة عن المطالبة الجدية بالحقوق والحريات وإن كان لها صوتاً لكنه ليس مسموعاً ، وثمة من صمت ولازال عن المطالبة بهذه الحقوق وهي منظمات المجتمع المدني والتي كان هدف تأسيسها الدفاع عن الحقوق والحريات لكن المؤسف أنها تحولت عن هذه الحقوق إلى الجانب المادي ونحت الهدف الأسمى جانباً ، وبات الجميع أذن من طين وأخرى من عجين.

الإثنين, 10-مايو-2010
صنعاء نيوز -

يوماً عن يوم تزداد الانتهاكات بحق المواطنين اليمنيين في كثير من محافظات الجمهورية وتصمت الحكومة كثيراً عن وضع حد لهذه الانتهاكات ما أدى إلى تفاقم الانتقادات عليها وليس وحدها معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ، وإن كانت هي المسئولة أولاً وأخيراً ، ومثلها تصمت المعارضة عن المطالبة الجدية بالحقوق والحريات وإن كان لها صوتاً لكنه ليس مسموعاً ، وثمة من صمت ولازال عن المطالبة بهذه الحقوق وهي منظمات المجتمع المدني والتي كان هدف تأسيسها الدفاع عن الحقوق والحريات لكن المؤسف أنها تحولت عن هذه الحقوق إلى الجانب المادي ونحت الهدف الأسمى جانباً ، وبات الجميع أذن من طين وأخرى من عجين.

قتـــــــل :

قتل جندي وأًصيب ثلاثة آخرون في 2/5 بإدارة أمن الضالع إثر إطلاق النار عليهم من قبل زميل لهم ، دون معرفة أسباب الحادث .

قتل سائق دراجة نارية في 2/5 بمدينة الضالع إثر إطلاق النار عليه في موقع عسكري مطل على المدينة .

قتل مواطن وأصيب آخران في 3/5 بمدينة سناح محافظة الضالع إثر تبادل إطلاق نار ومسلحين ودون معرفة الأسباب التي أدت إلى الاشتباك .

قتل ضابط أمن في 4/5 إثر إطلاق النار عليه من مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية بمنطقة خنفرم/ ابين دون معرفة الأسباب .

توفى سبعة مواطنون بينهم طفلان في 5/5 بالعاصمة صنعاء جراء سيول غمرت عدد من المنازل بالعاصمة صنعاء .

قتل جنديان وجرح آخران بمديرية شرعب محافظة تعز في 5/5 إثر حملة عسكرية استهدفت المنطقة واستخدمت الأسلحة الثقيلة على خلفية مطالبة السلطات المحلية للمواطنين بتسليم حفار ماء تم احتجازه من قبل المواطنين بالمنطقة .

قتل مواطن وأصيب جندي بمديرية شرعب محافظة تعز في 6/5 على يد حملة عسكرية قامت باستهداف منزل الشيخ سلطان المخلافي على خلفية خلاف بين المواطنين والسلطات المحلية حول تسليم حفار ماء تم احتجازه من قبل المواطنين

اعتــــــــــــداء :

ألقى مجهولون قنبلة يدوية إلى داخل أحد المحلات بمنطقة شعوب بالعاصمة صنعاء في1/5 أسفرت عن إصابة عشرة أشخاص .

اقتحم ضابط المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة في 3/5 وقام بإطلاق سجين وإصابة حارس المحكمة دون معرفة الأسباب .

اعتدت عناصر مجهولة بالعاصمة صنعاء في 3/5 على المواطن علي العقيلي ونجله دون معرفة الأسباب .

تبادلت عناصر مسلحة تتبع الحزب الحاكم بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء في 5/5 إطلاق النار مع شرطة النجدة بسبب خلاف حول الانتخابات المحلية .

اعتدت عناصر في جامعة تعز في 5/5 على اثنان من أعضاء هيئة التدريس دون معرفة الأسباب .

أصيبت ثلاث طالبات بمديرية شرعب محافظة تعز في 6/5 وتضرر عشرون منزلاً جراء قصف منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة على خلفية تسليم حفار تم احتجازه من قبل المواطنين في المنطقة .

أصيبت طالبة ووالدها بمنطقة شرعب محافظة تعز في 6/5 إثر قصف منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة من قبل أجهزة الأمن على خلفية رفضهم تسليم حفار قاموا باحتجازه لديهم .

اعتقــــــــــــال :

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة رداع محافظة البيضاء في 1/5 مصور قناة سهيل ومنعته من تغطية اعتصام أحزاب المعارضة .

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز وبتوجيهات من المحافظ في 1/5 البرلماني السابق دبوان هزبر دون معرفة الأسباب اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء وبتوجيهات من المحافظ في 1/5 الشاعر مجيب الرحمن غنيم ومنعته من المشاركة في أمسية شعرية نظمتها أحزاب المعارضة .

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج في 1/5 مواطن فضل عبدالله المفلحي وأودعته جهاز الأمن السياسي على خلفية نشاطه الحزبي وتأييده لما تقوم به عناصر الحراك بالمحافظات الجنوبية .

استقبلت أسبانيا في 4/5 معتقل يمني تم الإفراج عنه من معتقل غوانتانامو وهو المعتقل اليمني الثاني الذي تستقبله أسبانيا

اعتصـــــام ومسيـــرات:

اعتصم الآلاف بمحافظة البيضاء في 31/4 تلبيةً لدعوة وجهتها أحزاب المعارضة اليمنية تنديداً بعسكرة الحياة المدنية وتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

اعتصم العشرات بالعاصمة صنعاء أمام المنطقة الأمنية بالدائرة 19 في 1/5 مطالبين بإلقاء القبض على المتهم بإطلاق النار على مهرجان إقامة حزب الإصلاح المعارض بمنطقة جدر بالعاصمة صنعاء.

اعتصم العشرات من المستفيدين من الضمان الاجتماعي بمديرية الضهار محافظة إب في 4/5 أمام مكتب المحافظة احتجاجاً على تأخير عملية صرف مستحقاتهم .

اعتصم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة تعز في 5/5 احتجاجاً على اعتداء الأمن على أستاذين جامعيين .

اعتصم الآلاف بمدينة تعز أمام مكتب المحافظة في 6/5 تضامناً مع رئيس أحزاب المعارضة الذي تعرضت سيارته لإطلاق نار بالعاصمة صنعاء.

اعتصم أعضاء محلي شرس بحجة في 6/5 أمام المجمع الحكومي احتجاجاً على منعهم إجراء الانتخابات .

مسيــــــــــــرة :

تظاهر الآلاف بمديرية يافع محافظة لحج في 4/5 مطالبين بالإفراج عن المعتقلين .

اعتصم العشرات من أهالي منطقة الجعاشن في 4/5 بساحة الحرية بالعاصمة صنعاء مطالبين بإنصافهم من الظلم الذي يتعرضوا له من قبل شيخهم الذي قام بتشريدهم من منازلهم منذ أكثر من خمسة أشهر .

نازحــــــــون :

يواجه خمسة ألف نازح من حرب صعده بأحد المخيمات بمنطقة حرض الموت جوعاً بعد تردي أوضاعهم الصحية والغذائية إثر عرقلة رسمية لأعمال هيئة الإغاثة القطرية .

وبـــــــــــاء :

بلغ عدد الوفيات نتيجة حمى الضنك بمحافظتي عدن وشبوه ثلاث حالات وثلاثمائة إصابة تم اكتشافها من منتصف شهر مارس وحتى 5/5 حسب مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن .

أحكـــــــــــام :

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت في 24/4 بحبس كل من عبدالله راجح اليهري وسالم على أحمد الحبيشي وناصر محفوظ سالم وناصر عبدالله عبيد بامثقال عشر سنوات بتهمة ارتكاب أفعال مجرمة قانوناً تمس أمن الدولة الداخلي .

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت بسجن فواز باعوم ثمان سنوات وحرمانه بصفة دائمة من تولي الوظائف العامة أو الوظائف والخدمات النيابية والمهنية أو أن يكون ناخباً أو منتخباً في المجالس العامة كما قضت من توليه إدارة مدرسة أو معهد علمي بحجة تحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقوانين والقيام بأعمال إجرامية تمس الوحدة الوطنية وتعطيل أحكام الدستور والتحريض على العصيان المدني .

قضت محكمة الصحافة في 2/5 بسجن الصحفي حسين اللسواس سنة ومنعه من مزاولة المهنة وأخذ إلى السجن المركزي من قاعة المحكمة على خلفية نشر .

خطــــــــــف :

اختطف جنديان بمحافظة لحج في 1/5 من قبل زعيم عصابة مسلحة على خلفية المطالبة بالإفراج عن معتقلين .

اختطفت سفينة يمنية في 3/5 من قبل قراصنة صوماليون وهي في طريقها من ميناء المكلا محافظة حضرموت إلى ميناء عدن .

أقدم أحد أنصار محافظ محافظة ريمه في 6/5 بخطف صندوق اقتراع الانتخابات المحلية بالإضافة إلى أوراق الاقتراع بعد مؤشرات فشل المرشح المدعوم من المحافظ .

إلغـــــــــــاء :

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين نقابة الصحفيين اليمنيين بالعمل على إلغاء محكمة الصحافة ووضع إستراتيجية لحماية الصحفيين .

إضــــــــراب :

لازال أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء إلى اليوم يواصلون الإضراب حتى يتم تلبية جميع مطالبهم .

أضرب قضاة وموظفو المحاكم بمحافظة الحديدة في 3/5 عن العمل على خلفية الاعتداء على حارس المحكمة التجارية من قبل ضابط وقيامه بالإفراج عن سجين بالقوة .

بدء أطباء المستشفى العسكري بصنعاء في 3/5 الإضراب عن العمل مطالبين بمساواتهم بنظرائهم في المستشفيات الأخرى .

حجــــــــــز :

أقدم محافظ محافظة ريمه في 5/5 بحجز حرية ثلاثة من أعضاء المجلس المحلي لعرقلة انتخاب أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة .

احتجزت قبائل الجدعان بمحافظة مأرب في 6/5 رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية للانتخابات بالمحافظة بعد هروب اللجنة بصناديق الاقتراع وعدم إعلان المرشح الفائز .

انفجـــــــــار :

انفجرت عبوة ناسفة قرب شرطة مدينة الضالع في 30/4 أعقبه إطلاق نار دون معرفة من يقف وراء الحادث .

منــــــــــــع :

منعت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء في 1/5 فعالية التضامن مع رئيس أحزاب المعارضة وقامت بإغلاق القاعة المخصصة للفعالية دون معرفة الأسباب .

منعت الأجهزة الأمنية بمدينة رداع في 1/5 المواطنين من الوصول إلى ساحة الاعتصام الذي نظمته أحزاب المعارضة .

بطالـــــــــــة :

احتفلت اليمن بعيد العمل في الوقت الذي تفوق البطالة في اليمن 40 %

إفـــــــــــــراج :

أفرجت السلطات الأمنية بمحافظة تعز في 1/5 عن البرلماني السابق دبوان هزبر بعد ساعات من اعتقاله بطريقة غير قانونية .

أفرجت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء في 1/5 عن الشاعر مجيب الرحمن غنيم بعد اعتقاله لعدة ساعات دون معرفة الأسباب .

أفرجت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن في 1/5 عن نجلي هشام باشرا حيل بعد ستة أشهر من اعتقالهما على خلفية مقتل جندي من قبل حراسة صحيفة الأيام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)