shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تواصلا للبرنامج التوعوى الذي ينفذه فريق "رسل الحوار" لتحفيز المشاركة المجتمعية الفعالة في مختلف محافظات الجمهورية، يعقد "رسل الحوار" صباح اليوم

الثلاثاء, 14-يناير-2014
صنعاء نيوز -

تواصلا للبرنامج التوعوى الذي ينفذه فريق "رسل الحوار" لتحفيز المشاركة المجتمعية الفعالة في مختلف محافظات الجمهورية، يعقد "رسل الحوار" صباح اليوم الثلاثاء بمدينة الحديدة، ندوة توعوية يشارك فيها عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والصحفيين، ومن عامة المواطنين، من محافظتي (الحديدة وريمة) .
وسوف تركز الندوة على توعية المواطنين في المشاركة في بناء الدولة المدنية الحديثة وصياغة الدستور وأهميته والمسائلة المجتمعية والسجل الإنتخابي .
الندوة التي ستقام التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء بقاعة مركز المعلومات بمبنى محافظة الحديدة، من المتوقع ان يشارك فيها قرابة 200مشارك ومشاركة. وسيتحدث خلالها كل من عبد البارى طاهر ومحمد عزان ووداد البدوى، حول بناء الدولة المدنية الحديثة والدستور، وأهميته وكذا اهمية ممارسة المواطن لحقه الديمقراطى، كما ستتناول الندوة مفاهيم وأسس وأهمية الحوار الوطني، وضروة اسهام المواطنين في دعم مخرجات الحوار الوطني مكن أجل بناء اليمن الجديد القائم على الشراكة والمساواة في توزيع الثروة والسلطة.
تجدر الإشارة الى ان رُسُل الحوار هم مجموعة من المثقفين والأكاديميين ورجال الفكر وقادة الرأي العام المستقلين اليمنيين، ويهدف برنامجهم إلى تشجيع مشاركة المواطنين في بناء الدولة المدنية الحديثة وصناعة الدستور والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.
كما يهدف برنامجهم للمرحلة الثانية بتحفيز الرقابة والمسائلة المجتمعية. وقد سبق للفريق خلال العام الماضي ومواكبة لأعمال مؤتمر الحوار أن عمل على تشجيع مشاركة الفئات الغير ممثلة في الحوار بالإضافة إلى التواصل مع الفئات المعارضة للحوار ورفع أصوات من لا صوت لهم من ذوي المطالب والقضايا الهامة التي يلزم إيصالها لمؤتمر الحوار الوطني وكافة صناع القرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)