shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اطلقت عدد من النساء والناشطات السياسيات والحقوقيات في المحافظات الجنوبية اليوم بالعاصمة صنعاء المبادرة الديمقراطية لنساء الجنوب

الأربعاء, 15-يناير-2014
صنعاء نيوز/ فياض النعمان – صنعاء -



اطلقت عدد من النساء والناشطات السياسيات والحقوقيات في المحافظات الجنوبية اليوم بالعاصمة صنعاء المبادرة الديمقراطية لنساء الجنوب تحت شعار " لتكاتف جهود نساء الجنوب من اجل دعم وتنفيذ المخرجات ووثيقة الحلول والضمانات للقيضة الجنوبية " كأول كيان سياسي حقوقي يضم كل الاطياف والمكونات النسائية في المحافظات الجنوبية .

وقالت مها السيد الناشطة السياسية ان اطلاق هذه المبادرة يأتي في اطار الدعم المجتمعي بما يحقق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ويضمن تنفيذ بنود وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية .

واشارت السيد الى ان الهدف من المبادرة خلق وعي جمعي لدى العامة في الجنوب يناصر الوثيقة عبر كل الوسائل الاعلامية والحشد والمناصرة بالإضافة الى بناء قاعدة شبابية ونسائية تمتلك مهارات القيادة في المجالات التنموية .

واكد محمد ابو لحوم عضو مؤتمر الحوار الوطني في تعقيب له في الفعالية على ان وثيقة الحلول والضمانات التي وقعت عليها المكونات السياسية في الحوار كان انتصار كبير للقضية الجنوبية على كل الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والحقوقية وهذا الانتصار لم يتحقق منذ تحقيق الوحدة اليمنية .

وتسعى المبادرة الى الرقابة والاشراف على اليات تنفيذ وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية ومخرجات الحوار الوطني وتمكين النساء من الكوتا المقرة في الحوار بنسبة لا تقل عن 30% من السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)