shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعمل السلطات التركية على تمديد عمل قواتها العسكرية المرابطة في خليج عدن لعام آخر اعتبارا من 10 شباط / فبراير.

الجمعة, 17-يناير-2014
صنعاء نيوز -
تعمل السلطات التركية على تمديد عمل قواتها العسكرية المرابطة في خليج عدن لعام آخر اعتبارا من 10 شباط / فبراير.
ورفعت الحكومة التركية مذكرة إلى البرلمان، تطلب فيها تمديد عمل القوات العسكرية البحرية في خليج عدن قبالة الشواطئ الصومالية.
وتنشر الحكومة التركية قوات عسكرية بحرية في الخليج اليمني منذ 10 شباط / فبراير 2009 لمكافحة القرصنة، وحماية السفن من أخطار القراصنة الصوماليين.
وجاء قرار الحكومة بالتنسيق مع السلطات اليمنية بعد تعرض عدة سفن شحن تركية لأعمال قرصنة من قبل مسلحين صوماليين يتخذون من السواحل الصومالية الشمالية قواعد لهم.
ويجدد البرلمان عمل القوات بشكل سنوي، لأن قرار تفويضه للحكومة بنشر القطع البحرية الحربية يمتد لعام واحد فقط، وإذا رغبت السلطات بالتجديد عليها التقدم بمشروع جديد للبرلمان.
ولا يسمح القرار للقوات التركية بالاشتراك في أي عمليات برية ضد القراصنة الصوماليين.
*إرم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)