shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



السبت, 18-يناير-2014
صنعاء نيوز - 
اللهم انا نسألك الفردوس الأعلى فى الجنة ... دعوة كثيراً ما كان السلفيون فى دماج يدعون بها. صنعاء نيوز/بقلم/ ياسر المسورى# -


اللهم انا نسألك الفردوس الأعلى فى الجنة ... دعوة كثيراً ما كان السلفيون فى دماج يدعون بها.

دون ان يدركون عواقبها وهي دعوة تمنون ان تتحقق لهم فى الدار الأخرة غير مدركين انها دعوة عجل الله لهم بها فسخر لهم الرئيس هادى لتحقيق تلك الأمنية الذي كثيراً ما تمنوها فإذا بهادى ينقلهم الى الفردوس فى صنعاء لست هنا فى طور التدخل فى جنة الأخرة لكن المراد هى جنة الفردوس في الدنيا ولعل "جامع الفردوس" وساحتة في المدينة السكنية هى من اصبحت المأوى الأخير لسلفيي دماج هذه هى الأمنية الذي حققها هادى لهؤلاء الذي عمل على إخراجهم وتهجيرهم من أرضهم وموطنهم الحقيقي تلبية لرغبة الطرف الآخر.

وفى المقابل فان المهجرون من دماج عندما تنظر لحالهم وتستمع لمعناتهم وترى كيف اصبحو يعانون جراء التهجير من قراهم وموطنهم الحقيقي من البيوت الى الخيام من الدفء الى البرد لا تجد من مصطلح او تعبير يتناسب مع حالهم سوى " جهنم صعدة ولا فردوس صنعاء".

احد المهجرين يقول تركت الكثير من أملاكي وخرجت دون شئ وليت هذا التهجير كان قبل ان افقد والدي وابنائى لكنة تهجير بعد ان فقدنا الكثير من ابنائنا وأهلنا يقول ظللت اكثر من عشرين عاما اجمع قيمة ارض وما هي الا أيام من شرائها حتى اندلعت الحرب ومن ثم تهجيرنا تاركا مشروع عمري للغير.

فهذا هو المؤلم وهذا هو الندم وهذا مالم نكن نتوقعه من حكومة لم تستطيع الدفاع عن مواطنيها أمام مليشيات مسلحة كيف بحكومة ودولة تقوم بتهجير مواطنيها وتخرجهم من ارضهم نزولاً عند رغبة أطراف تهدف إلى امتلاك أراضينا بالقوة وتحاول الحصول على إقليم يكون خاص بها.

بالأمس هجر اليهود اليمنيين إلى نفس المكان والمنطقة الذي هجر إليها السلفيون اليوم ومن بعدهم هجر المناوئون لمشروع الحوثي من غير السلفيين ولعل ذلك المكان مأوى الكثير منهم ممن لا يمتلكون منازل فى العاصمة ليأتي اليوم دور السلفيين الذين هجروا الى فردوس المدينة السكنية في سعوان ولعلهم السابقون وآل الأحمر فى حاشد بعمران وقبائل دهم في الجوف هم الاحقون.

مشروع عملاق حققة هادى اليوم في ظل حكمة ولايزال يتشدق بمقولتة الذي يحسبها تأريخية بأنة "لن يسمح بتمزيق اليمن فى عهدة" الم يعتبر هذا تمزيقا اخطر من الأنفصال لعلة الآن يتربص بتقسيم اليمن بشكل طائفى فلماذا لا يسارع بتهجير الحوثيين فى ارحب وتعز واب وذمار وريمة الى صعدة حتى يستكمل مشروعة.

ياهادى إذا لم يعود أبناء دماج ويهود آل سالم وبناء العبدين وغراز وسفيان إلى منطقتهم فإنها وصمة عار في جبينك سيسجلها لك التاريخ فى صفحاتة السوداء لأن التقسيم الطائفى اخطر



# رئيس تحرير الكرامة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)